"الهلال الأحمر السوري" يفصل 18 طبيباً وممرضاً - It's Over 9000!

"الهلال الأحمر السوري" يفصل 18 طبيباً وممرضاً

بلدي نيوز - دمشق (إبراهيم رمضان) 
أكدت مصادر إعلامية في دمشق، أمس الجمعة، بأن إدارة الهلال الأحمر السوري التابعة للنظام، أقدمت على طرد عدد من الأطباء العاملين لديها وكذلك عدد من موظفي التمريض لأسباب لا تزال مجهولة حتى الساعة.
كما تحدثت مصادر إعلامية موالية للأسد في العاصمة دمشق بأن إدارة الهلال الأحمر السوري الموجودة على أوتوستراد المزة "جامع الأكرم" أقدمت قبل يومين على طرد 18 موظف من كادر الهلال الأحمر السوري غالبيتهم أطباء وممرضين دون أن تبلغهم بالأسباب الكامنة وراء ذلك.
فيما نقلت إحدى موظفات الهلال الأحمر السوري المطرودة بأن إدارة الهلال الأحمر "رفضت أن تجاوبهم على قرار التسريح الفجائي، وأبلغتهم بأن الأمر لا يعنيهم"، وأشارت الموظفة بأن بعض الذين تم طردهم من قبل إدارة الهلال الأحمر لها سيرة ذاتية تجاوزت العشرين عاماً، وأقلهم مدة، لا تقل عن ثلاث سنوات.
وقالت الموظفة عبر إحدى الصفحات الموالية للنظام السوري بأن إدارة الهلال الأحمر هددت المطرودين إما بالتوقيع على قرار طردهم، أو بأنها ستقوم بحرمانهم من العقود التي أبرموها معهم، وبالتالي حرمانهم من مرتباتهم التقاعدية.
وأردفت الموظفة العاملة في الهلال الأحمر، القرار الأخير سيحرم ال18 موظفا وموظفة من الحصول على التأمينات المستحقة لهم من قبل إدارة الهلال الأحمر، والتوقيع على مطالب الإدارة ستحرمهم من حقوقهم الوظيفية.
وكان قد تعرّض عدد من مكاتب منظمة الهلال الأحمر العربي السوري – فرع إدلب لأضرار جسيمة في مبنى فندق الكارلتون مقرّ تواجد تلك المكاتب، عقب غارات جوية روسية استهدف المبنى في الأول من شهر شباط- فبراير، كما أُصيب رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري في إدلب بجروح طفيفة في الرأس.

مقالات ذات صلة

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

ضربوه بحديد فأنهوا حياته.. جريمة مروعة في حماة

إقبال شديد على جوازات السفر بمناطق سيطرة النظام

حكومة النظام ترفع سعر مادتي البنزين والمازوت

"قسد" تغلق المعابر النهرية بريف دير الزور الغربي

الإفراج عن طفل اختطف قبل شهر في درعا