(جيش الجنوب) تشكيل عسكري للجيش الحر يجمع خمسة محافظات و24 فصيلا - It's Over 9000!

(جيش الجنوب) تشكيل عسكري للجيش الحر يجمع خمسة محافظات و24 فصيلا

بلدي نيوز- ريف دمشق (زين كيالي)

أعلن 24 فصيلا عسكريا من تشكيلات الجيش السوري الحر المنتشرة في خمس محافظات سورية عن تشكيلهم "جيش الجنوب" جنوبي البلاد، ويرفع التشكيل العسكري الجديد راية الجيش الحر، ويتبنى أهدافه في إسقاط النظام ومواجهة الاحتلال الروسي وكافة أشكال الإرهاب.

ممثلون عن التشكيلات العسكرية المنضوية تحت راية "جيش الجنوب" أكدوا في شريط مصور بأن تطورات الأوضاع الميدانية في سوريا وتوسعها من مواجهة من وصفوه بـ"الدكتاتور" إلى مواجهة عدة دول استباحة حرمة سورية براً وجواً، ويقيناً منهم أن النظام لا يسقط إلا في تحرير العاصمة "دمشق".

ومن أبرز التشكيلات الـ24 التي شكلت جيش الجنوب في المحافظات السورية الخمس "دمشق، ريف دمشق، القنيطرة، درعا، والسويداء" هي تشكيلات "لواء أحرار حوران، الفرقة الرابعة مدفعية، لواء شهداء الأمة، لواء جند الجنوب، لواء المعتصم، لواء 96 مشاة، لواء أسود حوران، لواء الفاروق، لواء أبابيل حوران، لواء شهداء طفس، ولواء فرسان الجنوب" وغيرهم من الفصائل العسكرية.

وأورد الشريط المصور الصادر عن ممثلي التشكيلات "نظرا للظروف التي يعيشها بلدنا الحبيب وتطورات الأزمة التي تحولت من قتال دكتاتور إلى قتال عدة دول، وأخيرا وليس أخرها العدو الروسي الغاشم الذي استباح سمائنا وقتل أطفالنا وشيوخنا ونسائنا، ويقينا منا أن النظام لن يسقط ألا في دمشق وعلى يد أبناء الوطن وعلى نهج السلف من الشهداء الذين قدموا أرواحهم لنصرة هذا الشعب الباحث عن الحرية والكرامة".

وأوضح المندمجون إلى تشكيل قيادة عسكرية تتبع لمكتب سياسي داخلي وانتخاب ممثلها في الداخل "محمد الحريري"، وفي الخارج "يامن الجوهري، الدكتور جمال الورد، الدكتور نصر الحريري"، إضافة إلى تشكيل لجان كـ "إدارة تسليح، والإمداد" وغيرهما.

أهم المبادئ والأهداف التشكيل الجديد بحسب ما تحدث عنها التشكيل الجديد هي "إسقاط النظام، محاربة التطرف بكافة أشكاله ومحاربة التدخل الخارجي وكل من يساعد بقتل الشعب السوري، حماية ما تبقى من مؤسسات والعمل على إدارة مقدرات البلاد، الشعب السوري واحد لا تفرقه لا تفرقه عرق وعلى الجيش احترام كل طوائفه وحماية الديمغرافية السورية بكل مكوناتها".

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين