مصادر ميدانية: نجهز لشن هجوم مضاد على النظام في "الريحان" - It's Over 9000!

مصادر ميدانية: نجهز لشن هجوم مضاد على النظام في "الريحان"

بلدي نيوز – (خاص)
تواصل قوات النظام محاولات التقدم على الجبهات الشرقية والشمالية للغوطة الشرقية، في محاولة لكسب نقاط ومواقع جديدة في المنطقة. 
وحسب ما أفاد به مراسل بلدي نيوز في الغوطة الشرقية (أبو محمود الحرك) فإن قوات النظام شنت خلال الأسبوع الماضي هجوماً هو الأعنف منذ بدء المعركة على بلدة الريحان، ترافق مع عشرات الغارات الجوية وقصف مدفعي وصاروخي متواصل، أجبرت الثوار صباح اليوم على الانحياز من عدة نقاط تحت وطأة القصف العنيف.

وأضاف مراسلنا، أن الثوار صدوا محاولات النظام المتكررة للتقدم ، في كل وأعطبوا ست دبابات وجرافتين وعربة شيلكا وعربة bmb، كما وقتلوا ما لا يقل عن خمس ضباط، ومئة وخمسين عنصراً، واغتنموا بلدوزراً مصفحاً وأسلحة خفيفة، إلا أن كثافة القصف واتباع النظام سياسة الأرض المحروقة أجبرت الثوار صباح اليوم السبت على إعادة توزيع قواهم وتركيزها في الخطوط الخلفية، استغلتها قوات النظام للتقدم على نقاط رباطهم في الخطوط الأولى من الجبهة، وسط تأكيدات من قيادات ميدانية أنها تجهز للهجوم المضاد لاستعادة هذه النقاط.

يذكر أن المنطقة تشهد معارك منذ أشهر على كل من أطراف تل صوان وتل كردي والريحان، تسعى فيها قوات النظام لتحقيق تقدم بعمق في الغوطة الشرقية لتفصل مدينة دوما عن باقي مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

مقالات ذات صلة

حتى النظام لا يمكنه الاقتراب.. الكشف عن مخابئ إيران السرية في غوطة دمشق

عشر سنوات على"كيماوي" الغوطة.. شهادات وفعاليات تُحيي الذكرى

مزاعو القمح في الغوطة الشرقية يهددون بالتوقف عن زراعته

ريف دمشق.. الأمن العسكري يعتقل 4 شبان في عربين

أبنية قصفها الأسد مهددة بالانهيار في حرستا

"حظر الأسلحة الكـيماوية": النظام السوري مسؤول عن قـصف دوما بالكــلور عام 2018