أردوغان: سنتوجه إلى منبج بعد الباب وعملية الرقة يجري بحثها - It's Over 9000!

أردوغان: سنتوجه إلى منبج بعد الباب وعملية الرقة يجري بحثها

بلدي نيوز - (متابعات)
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن القوات التركية وفصائل الجيش الحر التي تدعمها أنقرة تمكنا من دحر تنظيم "الدولة" من المناطق الحدودية مع تركيا إلى داخل سورية، وتابع "نسير باتجاه مدينة الباب التي تعد معقل التنظيم في ريف حلب الشمالي، وسنطهرها من وجود هؤلاء الإرهابيين"، مضيفا أنه سيتم إخراج الوحدات الكردية، المدعومة من الولايات المتحدة، من مدينة منبج بمحافظة حلب (شمالي سوريا)، بعد طرد مقاتلي تنظيم الدولة من مدينة الباب القريبة.
وأكّد الرئيس التركي أنّ الحملة المزمعة على مدينة الرقة السورية قيد الدراسة بين بلاده والجانب الأمريكي، وأنّ تركيا أبلغت الإدارة الأمريكية باستعدادها لهذه الحملة بالتشارك بين الدولتين.
وأردف أردوغان أنّ الولايات المتحدة الأمريكية بدأت تنظر بإيجابية للتعاون مع أنقرة فيما يخص القضاء على تنظيم "الدولة" في سوريا، وذلك عقب النجاحات التي حققتها عملية درع الفرات، خاصة بعد تحرير بلدة دابق الاستراتيجية.
وأشار الرئيس التركي إلى أنّ أنقرة عازمة على إنشاء منطقة آمنة على مساحة 5 آلاف كيلومتر مربع، وأنّ المحادثات حول هذه الخطوة جارية مع الأطراف المعنية.
يذكر أنه بلغت المساحة التي سيطرت عليها فصائل الجيش الحر، قرابة ألفي كيلو مترا مربعا منذ بدء عملية درع الفرات، في 24 آب/أغسطس الماضي، وذلك بعد سيطرتها على بلدة دابق الاستراتيجية من تنظيم "الدولة" قبل يومين.

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس