القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس - It's Over 9000!

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

بلدي نيوز 

أجرت قوات النظام السوري، الثلاثاء، تدريبا عسكريا مشتركا مع القوات الروسية بالذخيرة الحية في إحدى القواعد البحرية بطرطوس.


وقالت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري إن التدريب جرى بحضور العماد عبد الكريم محمود إبراهيم رئيس هيئة الأركان العامة والعماد أول سيرغي كيسيل قائد القوات الروسية العاملة في سوريا وعدد من ضباط.


وأفادت في منشور على فيس بوك بأن "التدريب المشترك / البيان المشترك" لقوات النظام البحرية والروسية حاكى "ظروف الأعمال القتالية الحقيقية في الدفاع ضد الأخطار المحتملة كالتعرض لاعتداء إرهابي أو تسلل عن طريق البحر أو البر".


وأضافت أنّ التدريب تخلله "تنفيذ رمايات وعمليات إنزال جوي من قبل الوحدات المشاركة خلف المجموعات الإرهابية المفترضة بالإضافة إلى رمايات من قبل وحدات الدفاع الجوي السوري والروسي على أهداف معادية".


وجرى التدريب بمشاركة مجموعات من الزوارق الرباعية والكسح والضفادع البشرية ومجموعات الدعم والإخلاء التابعة لقوات النظام السوري بالإضافة إلى وحدات من القوات الروسية.

وفي آذار الماضي، نشرت حسابات مقربة من القوات الروسية في سوريا، صورا وفيديوهات تظهر تدريب ضباط من الجيش الروسي لعناصر قوات النظام على استخدام طائرات الدرون الصغيرة والمدافع.


وقالت الحسابات إن التسجيلات المنشورة هي لجزء من التدريب المشترك واسع النطاق لوحدات المدفعية، مشيرة إلى أنّ التدريب شمل المناورة تحت هجمات العدو، من خلال الانتقال إلى مواقع إطلاق نار غير مستعدة.


وأواخر شباط الماضي، أظهرت صور تداولتها صفحات تابعة للنظام جانباً من تدريب الأخيرة على أساليب مواجهة الطائرات الملغّمة (الدرونات)، والتي كثّفت قوات النظام استخدامها خلال الأشهر الماضية واستهدفت بها عشرات المدنيين في شمال غربي سوريا.

مقالات ذات صلة

توثيق اكثر من 200 حالة اعتقال في سوريا خلال نيسان الماضي

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

ميليشيات إيران تدخل شحنة أسلحة إلى سوريا

"مفوضية اللاجئين" تنفي وجود أجندات سرية لإبقاء السوريين في لبنان

تصريح أمريكي جديد بخصوص قانون التطبيع مع نظام الأسد

مظاهرات وإضراب لطلاب جامعة إدلب اعتراضا على توظيف خريجي جامعات النظام