خسائر كبيرة من قوات النظام باستهداف حافلتهم شرق حمص - It's Over 9000!
austin_tice

خسائر كبيرة من قوات النظام باستهداف حافلتهم شرق حمص

بلدي نيوز 

لقي 12 عنصراً من قوات النظام السوري مصرعهم، يوم أمس الثلاثاء، من جراء هجوم مسلح استهدف باص مبيت في ريف حمص الشرقي. 

وأفادت مصادر محلية بأن مجموعات من خلايا تنظيم الدولة (داعش) هاجمت باص مبيت تابعاً لـ"الفرقة 18" في قوات النظام، بعد توقفه في منطقة البيضا ببادية حمص بسبب عطل. 

واستغلت الخلايا العاصفة الغبارية التي كانت تشهدها المنطقة لتنفيذ الهجوم والانسحاب، حيث استهدفت الباص بالأسلحة الرشاشة ما أدى إلى مقتل 12 عنصراً، في حين تمكن 5 عناصر من الفرار، بحسب ما ذكر موقع "نورث برس" المحلي. 

ويأتي هذا الهجوم رغم حملة التمشيط التي أطلقتها قوات النظام مطلع الشهر الجاري، ضد خلايا التنظيم في منطقة البادية، بدءاً من منطقة جب الجراح شرقي حمص، وصولاً إلى بادية الرصافة بريف الرقة. 

وشارك في الحملة وحدات من "الفرقة 25" و"الفرقة 17" و"الحرس الجمهوري"، إضافة إلى مجموعات من "الدفاع الوطني"، مدعومة بغطاء جوي روسي وعشرات الدبابات والعربات المدرعة. 

تنفذ خلايا تنظيم "داعش" بشكل متكرر هجمات ضد قوات النظام والميليشيات المساندة لها في البادية السورية، حيث تتخذ من المنطقة الممتدة من ريف حمص الشرقي وصولاً إلى الحدود العراقية شرقي دير الزور معقلاً لها ومنطلقاً لتنفيذ هجماتها. 

يعتمد التنظيم على تنفيذ هجمات خاطفة، تستهدف مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية، وغالباً ما تتم هذه العمليات خلال ساعات الليل، وتشمل الكمائن وزرع العبوات الناسفة على الطرق الرئيسية. 

يُشار إلى أن الولايات المتحدة تُقدّر وجود 2500 عنصر من تنظيم "داعش" في جميع أنحاء سوريا والعراق، وخلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري نفذت خلاياه 153 هجوماً، وهو ما يعادل ضعف الهجمات المسجلة في عام 2023.

مقالات ذات صلة

ماذا يحدث.. "مجلس الشعب" يرفع حصانته عن عضوين ويلاحقهما

شبكة حقوقية: روسيا مسؤولة عن مجزرة في إدلب

خلفت جرحى.. النظام يستهدف ريف حلب الغربي بالمسيرات

مجلس الشعب يسقط عضوية "محمد حمشو" بسبب جنسيته الثانية

النظام يعلن عن إحصائية القادمين من لبنان بعد التصعيد

النظام يمنع اقتراب اي لبناني او سيارة لبنانية من ريف درعا