مؤقتا.. النظام يعلق شرط تصريف 100 دولار للسوريين القادمين من لبنان - It's Over 9000!
austin_tice

مؤقتا.. النظام يعلق شرط تصريف 100 دولار للسوريين القادمين من لبنان

بلدي نيوز 

أعلنت حكومة نظام الأسد، يوم الثلاثاء 15 تشرين الأول/ أكتوبر، استمرار إيقاف العمل بقرار تعليق تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي على السوريين القادمين من لبنان حتى نهاية الشهر الحالي.

ويخص القرار "المواطنين السوريين القادمين عبر المعابر والمنافذ الحدودية مع لبنان"، ما يعني أنه لا يزال قيد التنفيذ ضمن المعابر والمنافذ الحدودية الأخرى مثل معبر نصيب مع الأردن وكذلك مثل مطار دمشق الدولي باعتباره أحد المنافذ الجوية.

وسبق أعلنت حكومة نظام الأسد، تمديد تعليق فرض تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي على المواطنين السوريين عند دخولهم سوريا من المعابر والمنافذ الحدودية مع لبنان حصراً، لمدة 10 أيام.

وكان اقترح مدير مديرية الإعلام في برلمان الأسد "ناجي عبيد"، فرض رسم 100 دولار أمريكي، على الشباب السوريين المطلوبين للتجنيد الإجباري مقابل السماح بدخولهم لزيارة سوريا.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، يؤكد أن نظام الأسد يفرض مبلغ 100 دولار أمريكي على الراكب الواحد عبر الحافلات والبولمانات التي تنقلهم من الحدود اللبنانية إلى المحافظات السورية، ويتم ذلك عبر شبكة من السائقين الذين يؤكدون أن المبلغ المفروض هو للحواجز التابعة للنظام السوري، وسط غياب تام لمراكز الإيواء التي يزعم النظام تجهيزها.

مقالات ذات صلة

طالت بنى تحتية.. لليوم الثاني طائرات روسية تقصف ريف إدلب

وزارة الداخلية التركية"عدد اللاجئين السوريين العائدين إلى سوريا في تزايد مستمر"

إيران تشتكي إسرائيل للأمم المتحدة بسبب استهداف معبر المصنع الحدودي

النظام يعتقل 17 شخصا من اللاجئين العائدين من لبنان

الملك الأردني يناقش "تبعات أزمة اللاجئين"على هامش قمة دول جنوبي أوروبا

قوات إسرائيلية تعتدي على الحدود السورية وتصادر مواشي