كيف رد نظام الأسد على قصف إسرائيل لمعبر المصنع الحدودي مع لبنان؟ - It's Over 9000!
austin_tice

كيف رد نظام الأسد على قصف إسرائيل لمعبر المصنع الحدودي مع لبنان؟

بلدي نيوز 

دانت وزارة الخارجية في النظام السوري قصف الجيش الإسرائيلي لمعبر المصنع الحدودي بين سوريا ولبنان، اليوم الجمعة، ما أدى إلى إغلاقه وقطع الطريق الدولي بين البلدين.

وقالت خارجية النظام السوري في بيان: "استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسوريا، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع - جديدة يابوس الحدودي بين سوريا ولبنان، ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآلاف من النازحين اللبنانيين والمواطنين السوريين".

وأضافت: "ندين هذا الإجرام الصهيوني المنفلت الذي بات يطال حتى طواقم الدفاع المدني وعمال الإغاثة الإنسانية، وندعو إلى العمل على وقفه فوراً وضمان مساءلة هذا الكيان على جرائمه وعدم إفلاته من العقاب".

وفي وقت سابق أمس الخميس، هدد الجيش الإسرائيلي باستهداف المعابر المدنية بين سوريا ولبنان، محذراً الدولة اللبنانية من استخدام "حزب الله" المعابر المدنية مع سوريا لنقل الأسلحة وطالبها بتفتيش صارم للشاحنات.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن الجيش كشف النقاب عن محاولة حزب الله استخدام معبر المصنع المدني الحدودي بين سوريا ولبنان لنقل وسائل قتالية إلى داخل لبنان.

وأضاف، في بيان نشره على منصة "إكس"، الجيش الإسرائيلي يحث دولة لبنان على إجراء تفتيش صارم للشاحنات المارة عن طريق المعابر المدنية وإعادة الشاحنات والمركبات التي تحتوي على الوسائل القتالية إلى سوريا.

مقالات ذات صلة

وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يصل إلى لبنان

مطالبات بتسهيل عبور القادمين من لبنان إلى شمال غرب سوريا

حكومة النظام ترفع سعر مازوت التدفئة لأكثر من النصف

تقارير تكشف اعتقال نظام الأسد لـ9 من اللاجئين السوريين العائدين من لبنان

المفوضية السامية: 100 ألف شخص عبروا من لبنان إلى سوريا

أكثر من 41 ألف لاجئ لبناني إلى سوريا في أسبوع واحد