التنظيم يشن هجوما على مواقع قسد في دير الزور - It's Over 9000!

التنظيم يشن هجوما على مواقع قسد في دير الزور

بلدي نيوز 

أعلن "تنظيم الدولة" تنفيذ عملية انتحارية ضد موقع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في محافظة دير الزور شمال شرقي سوريا، أسفرت عن قتلى ومصابين.

وقالت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم أن مقاتلاً انتحارياً وصل، الإثنين الماضي، إلى موقع تدريب لـ"قسد" في قرية العطالة بناحية البصيرة شمالي دير الزور، مضيفة أنه "اجتاز بوابة الموقع وفجر سيارته الملغمة أثناء دورة تدريب، ما أسفر عن سقوط نحو 15 عنصراً بين قتيل ومصاب".

وذكرت الوكالة أن "الهجوم الجديد يأتي في سياق الثأر المتواصل لأسيرات مخيم الهول، والذي توعد به متحدث الدولة الإسلامية في كلمته الأخيرة".

وأشارت وكالة "أعماق" إلى أن "هذه العملية الانتحارية هي الثانية التي تستهدف مواقع رئيسية لقسد في دير الزور، بعد عملية مشابهة قبل أسابيع في بلدة الشحيل، خلفت قتيلاً".

وقبل أيام، أعلنت "قسد" عن استهداف خلية تابعة لـ"تنظيم الدولة" وصفتها بـ "الخطيرة" في دير الزور، مكونة من خمسة عناصر، كانت مسؤولة عن عمليات التفجير التي استهدفت قواتها في المحافظة.

وقال "المركز الإعلامي" التابع لـ "قسد" إن "وحدات مكافحة الإرهاب بدعم من قوات التحالف الدولي قضت على خلية إرهابية خطيرة تابعة لتنظيم داعش"، موضحاً أن "قسد دهمت أحد مقار الخلية في قرية الدحلة شرقي دير الزور، حيث نشبت اشتباكات مع أعضاء الخلية قُتل خلالها خمسة أشخاص".

مقالات ذات صلة

خسائر للنظام أثناء حملة التمشيط في البادية

خسائر لقوات النظام وإحدى ميليشيات إيران شرق حمص

قتيلان من قوات النظام بهجوم شرق حمص

لشن هجوم عسكري.. استنفار وتعزيزات لقوات النظام بريف حمص

أحدهما ضابط.. قتيلان من قوات النظام شرق حمص

ما الدوافع.. النظام يحشد قواته في البادية السورية