لجعلها مقرات.. ميليشيات إيران تستولي على منازل مدنيين شرق ديرالزور - It's Over 9000!

لجعلها مقرات.. ميليشيات إيران تستولي على منازل مدنيين شرق ديرالزور

بلدي نيوز 

بدأت الميليشيات الإيرانية منذ أيام العمل على إنشاء مربع أمني جديد خاص بها في مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد استيلائها على عدد من منازل المدنيين في المنطقة.


قالت شبكة "عين الفرات" المحلية، إن المربع الأمني الجديد يقع جنوبي المدينة بالقرب من محطة البث، بجانب مستودعات الأعلاف التابعة لحكومة النظام السوري في المدينة.


وسيضم المربع، بحسب "عين الفرات" مقار للمدعو "الحاج عسكر" قائد الميليشيات الإيرانية بالمدينة، إضافة إلى سجن أمني ومقرّ احتياطيّ للذاتية، وعدد من المقار المخصصة للعناصر.

واستولت الميليشيات الإيرانية قبل أيام على عدد من منازل المدنيين بمحيط المربع، وعملت على تجهيزها كمقار لعناصرها، كما نصبت حاجزاً جديداً لها عند مدخله ومنعت أي شخص من الدخول إلى المنطقة.

وشرعت الميليشيات العمل على إنشاء المربع الجديد عقب استهداف مربع الموارد البشرية ومربع المعري الأمني مباشرة، ليكون بديلاً عنها.

وتنتشر في محافظة دير الزور عشرات الميليشيات منها الإيرانية والمحلية، والتي دخلت سوريا لمساندة قوات النظام في قمعه للمظاهرات في سوريا، ويعد ريف دير الزور الشرقي، بدءاً من مدينة الميادين غرباً إلى منطقة البوكمال على الحدود السورية العراقية، منطقة نفوذ إيرانية بشكل كامل منذ أواخر عام 2017.


كما أنشأ الإيرانيون العديد من الميليشيات المحلية لصدّ هجمات "تنظيم الدولة" (داعش) المتكررة على المنطقة التي يسيطرون عليها في ريف دير الزور الشرقي.

وتحاول الميليشيات الإيرانية توسيع نفوذها في دير الزور عن طريق زيادة عدد عناصرها في المنطقة، والتقرب من الأهالي من خلال مراكزها "الثقافية".

مقالات ذات صلة

توقف العديد من المداجن بريف ديرالزور عن العمل

دورة تدريبية للعشرات من العناصر التابعين لإيران في البو كمال

الخارجية التركية تحدد الإنجاز الرئيسي الذي حققته مع روسيا في سوريا

إحراق شاحنة خضار بريف البوكمال بسبب خلافات على المعابر

حريق ضخم في أحد الآبار النفطية ببلدة ذيبان شرقي دير الزور

الميادين وديرالزور .... انتشار أمني مكثف لقوات النظام