خمسة قتلى من قوات النظام شرق حمص - It's Over 9000!

خمسة قتلى من قوات النظام شرق حمص

بلدي نيوز 

لقي 5 من عناصر قوات النظام السوري مصرعهم، فجر اليوم الإثنين، من جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية كانت تقلهم في ريف حمص الشرقي.


وأفادت مصادر محلية بأن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة من نوع "زيل" تتبع لـ"الفرقة 26 دفاع جوي"، في أثناء توزيعها إمدادات لوجستية على النقاط العسكرية قرب بلدة البريج شرقي حمص.


وأدى الانفجار إلى مقتل خمسة عناصر كانوا داخل السيارة، وفقاً لما ذكر موقع "نورث برس" المحلي، الذي أكد أن قوات النظام اعتقلت أكثر من 15 مدنياً قرب موقع الهجوم.


وبشكل دوري تتعرض قوات النظام في منطقة البادية الممتدة من ريف حمص الشرقي وحتى الحدود العراقية في محافظة دير الزور، لهجمات يرجح وقوف خلايا تنظيم "داعش" خلفها.


واتخذت خلايا التنظيم من منطقة البادية معقلاً لها بعد خسارتها المساحات الجغرافية التي كانت تسيطر عليها في سوريا والعراق، وباتت المنطقة نقطة انطلاق لتنفيذ الهجمات ضد قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

وعلى الرغم من الحملات العسكرية المتكررة التي تعلن عنها قوات النظام في البادية منذ سنوات، إلا أنها لم تتمكن حتى الآن من القضاء على خلايا التنظيم أو إحداث تقدم في سير العمليات.

وينحصر عدم قضاء النظام على خلايا التنظيم حتى الآن، ضمن احتمالين أولهما عدم قدرة قواته على المواجهة في المنطقة الصحراوية ذات التضاريس الصعبة، وثانيهما رغبته الإبقاء على وجود"داعش" للاستثمار به سياسياً على المستوى المحلي والدولي.

مقالات ذات صلة

إحصائية جديد بأعداد اللاجئين العائدين من تركيا إلى سوريا

صحيفة تركية: مفاوضات بين تركيا والنظام برعاية روسية بقاعدة حميميم

عراقيون بهويات سورية مزورة للاستيلاء على عقارات في دير الزور (وثيقة)

سوريا ليست آمنة.. "مراسلون بلاحدود" و"والمركز السوري" يحذران من ترحيل الصحفيين

برنامج الأغذية العالمي يصدر تصريحا بخصوص اللاجئين السوريين في لبنان

قتلى وجرحى باقتتال عائلي شمال إدلب