دير الزور..ميليشيا "فاطميون" تعزز وجودها في الميادين بمئة عنصر - It's Over 9000!

دير الزور..ميليشيا "فاطميون" تعزز وجودها في الميادين بمئة عنصر

بلدي نيوز 

وصل نحو 100 عنصر من ميليشيا "فاطميون" (الأفغانية) المرتبطة بإيران، إلى منطقة الميادين شرقي دير الزور، قادمين من مدينة تدمر شرقي حمص.

وأفادت شبكة "دير الزور 24" المحلية، بأن ثلاث حافلات تحمل عدداً كبيراً من عناصر ميليشيا "فاطميون" وصلت إلى مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، قبل نحو يومين.

وذكرت الشبكة، أن عدد العناصر يقدر بـ100 عنصر جاؤوا من مدينة تدمر تحت حماية عسكرية شملت 4 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

وكان على رأس عناصر "فاطميون" قيادي أفغاني، مهمته الإشراف على توزيع العناصر في المقار والنقاط التي تقع تحت مسؤولية الميليشيا.

ووفق المصدر، فإن ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" تعمل على زيادة عدد الأفغان في النقاط الموجودة بالبادية وتكثيف الرقابة الأمنية فيها.

تعزيزات إيرانية شبه يومية إلى دير الزور

وسبق أن أكدت مصادر محلية، أن إيران والميليشيات التابعة لها لجأت إلى وسائل جديدة غير تقليدية لإدخال عناصرها وقواتها إلى سوريا، عبر الحدود العراقية، من أبرزها استخدام سيارات من نوع "جيب" لهذا الغرض.

وأفادت شبكة "عين الفرات" أن نحو 50 سيارة محمّلة بالمقاتلين التابعين للميليشيات الإيرانية تدخل يومياً من العراق إلى سوريا، عن طريق معبر البوكمال الحدودي بريف دير الزور.

وتدخل السيارات إلى سوريا بحماية "مكتب الأمن" الإيراني، مع منع حواجز النظام السوري من تفتيشها، منذ لحظة دخولها الأراضي السورية حتى وصولها إلى مواقع الميليشيات الإيرانية.

إعادة تموضع بعد تصعيد أميركي

وكشفت مصادر أمنية، في وقتٍ سابق، عن إخلاء بعض الميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور لمقارها قبل أن تعيد انتشارها في مواقع جديدة، وذلك عقب الضربات الأميركية التي جاءت رداً على مقتل الجنود الأميركيين في الأردن.

وقبل أكثر من شهر، شنت الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لميليشيا "فيلق القدس" التابع لـ "الحرس الثوري الإيراني" وميليشيات أخرى موالية لإيران، في كل من العراق وسوريا.

واستهدفت الضربات التي نفذتها مسيّرات أميركية، أكثر من 85 هدفاً في البلدين اشتملت على مقار للقيادة والسيطرة ومراكز للاستخبارات ومنصات صواريخ وطائرات مسيرة، ومرافق لوجستية، في كل من منطقتي الميادين والبوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا، بالإضافة إلى مقار ميليشيات عراقية في منطقة السكك بمحافظة القائم غربي العراق.

وجاءت الغارات رداً على استهداف القاعدة الأميركية "البرج 22" في الأردن، من قبل ميليشيات مدعومة من إيران، أسفرت عن مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة أكثر من 40 آخرين.

 

مقالات ذات صلة

استيلاء على الأراضي وحرمان الأهالي من مياه الفرات

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

البوكمال : إجراءات إيرانية جديدة لمنع تسريب معلومات عن عناصرها

حالة استنفار في مطار دير الزور العسكري، فما القصة؟

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال