طرق جديدة لعمليات الاغتيال في درعا - It's Over 9000!
austin_tice

طرق جديدة لعمليات الاغتيال في درعا

بلدي نيوز - درعا (خاص)

يبتكر المسلحون في محافظة درعا، طريق جديدة لعمليات الاغتيال، على عكس العمليات الروتينية التي تشهدها المنطقة.

"تجمع أحرار حوران" قال إنه قبل أيام عثر الأهالي على جثتي شخصين بالقرب من مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي، إحداها تعود لقائد مجموعة تتبع للأمن العسكري، اختطف قبل العثور عليه مقتولا بأيام، برفقة شخص آخر يحمل شهادة قيادة سيارة عسكرية من أبناء محافظة القنيطرة.

وأضاف أنه في صباح الأمس 17 حزيران، عثر الأهالي في ذات المنطقة على جثة مقطوعة الرأس تعرضت للتمثيل، تعود لأحد عناصر الاحتياط في جيش النظام من مرتبات الفرقة السابعة، وينحدر من محافظة حماة، حيث جرى سوقه للخدمة الاحتياطية قبل نحو شهر.

وقتل مساعد أول يترأس قسم الدراسات في جهاز الأمن العسكري في منطقة حوض اليرموك على يد مسلحين اعترضوا الحافلة التي كان يستقلها في المنطقة، صباح اليوم.

كما عثر الأهالي في السهول المحيطة ببلدة نصيب على جثة شاب في العشرينات من العمر، اتضح أنه قتل بعد اختطافه، لم تحدد هويته.

ويشارك في عمليات القتل مجموعات جندها النظام وأخرى تعمل لصالح إيران، وثالثة من الرافضين لاتفاق التسوية، ومجموعات تتبع لتنظيم "داعش" أطلقت إيران يدهم في المنطقة بعد أن اعتقلتهم أجهزة النظام الأمنية خلال عملية السيطرة على حوض اليرموك في آب/أغسطس 2018، اعتقل بعضهم من قبل المخابرات الجوية والأمن العسكري وبعد مضي أقل من 5 أشهر على اعتقالهم جرى إطلاق سراحهم.

مقالات ذات صلة

قتلى واشتباكات بين ميليشسيا القاطرجي و"الدفاع الوطني" شرق سوريا

هجوم مسلح على مدرسة يسفر عن 3 جرحى بريف درعا

فصائل محلية تقتل أحد المقربين من " الأمن العسكري" شمال درعا

مجهولون يغتالون عنصراً من "قسد" شرق دير الزور

القبض على "خلية"تعمل لصالح النظام في إدلب

اغتيال منشق عن جيش النظام في درعا