قيادي ينفي لبلدي نيوز تقدم "شهداء اليرموك" بدرعا - It's Over 9000!
austin_tice

قيادي ينفي لبلدي نيوز تقدم "شهداء اليرموك" بدرعا

بلدي نيوز – درعا (حذيفة حلاوة) 
تناقلت وكالات إعلامية أخبارا عن تقدم لواء "شهداء اليرموك" المبايع لتنظيم "الدولة" على جبهات ريف درعا، فيما نفى قيادي لبلدي نيوز ما ورد من تفاصيل حول مجريات المعارك بريف درعا، وأكد أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بينهم وبين شهداء اليرموك وحركة المثنى.
وقال القائد العسكري لألوية قاسيون التابع للجبهة الجنوبية مالك برغش لبلدي نيوز "إن فصائل الجبهة الجنوبية وأحرار الشام وجبهة النصرة هي التي بدأت الهجوم باتجاه مناطق سيطرة لواء شهداء اليرموك وحركة المثنى بالريف الغربي، بهدف استئصالهم من المنطقة".
واندلعت اشتباكات بين الطرفين على محوري عين ذكر وحاجز العلان بين شهداء اليرموك وفصائل الثوار، فيما أكد شهود عيان عن حدوث انفجار ضخم على جبهة عين ذكر، يعتقد بأنه ناجم عن تفجير عربة مفخخة، رافقها أصوات اشتباكات بين الطرفين.
من جانبه، قال لواء شهداء اليرموك في بيان رسمي "تمكن اللواء من قتل عدد من عناصر من وصفهم بـ(الصحوات)، ولم يتم إحصاء عددهم بعد، بينما أسر خمسة آخرين، ودمر دبابة وعدداً من الآليات العسكرية إضافة لاغتنامه دبابة من حاجز العلان".
وعلق البرغش على هذا البيان، بالقول "إن الوارد في البيان منفي جملة وتفصيلاً ولا أساس له من الصحة، فنحن من بدأنا بالهجوم ولا زالت الاشتباكات مستمرة على أكثر من محور".
وأضاف "أعلنت فصائل ثورية عن استشهاد خمسة من مقاتليها خلال المعارك، كان أبرزهم القيادي العسكري للواء عثمان بن عفان".
وتستمر الاشتباكات بين الطرفين، فيما تحاول فصائل الثوار التقدم باتجاه أماكن سيطرة الفصيلين المبايعين لتنظيم "الدولة" بريف درعا.

مقالات ذات صلة

درعا.. النظام يحاول فرض تسوية جديدة في جاسم

مجهولون يغتالون "قياديا" بريف درعا

مقتل عدد من ضباط وعساكر قوات النظام على حدود البادية وسط سوريا

احتراق عشرات الدنمات من محصول القمح في ريف درعا

اشتباكات بين "اللواء الثامن" و"اللجان الشعبية"

توترات في بلدة محجة وإعدامات ميدانية