ريف دمشق.. حاجز للنظام يقتل طفلا ويصيب آخرين - It's Over 9000!
austin_tice

ريف دمشق.. حاجز للنظام يقتل طفلا ويصيب آخرين

بلدي نيوز - (ملهم العسلي) 

قضى طفل وأصيب ثلاثة آخرين بجروح، أمس الثلاثاء، جراء إطلاق رصاص عشوائي مصدره أحد حواجز قوات النظام المتمركز في محيط مقر شعبة حزب البعث وسط مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي. 

وقال موقع "صوت العاصمة" المعارض، إن الرصاص الذي أصاب الأطفال مصدره حاجز تابع للأمن العسكري المعروف باسم "حاجز الشعبة" والمتمركز عند مدخل المدينة، بالتزامن مع صدور نتائج الانتخابات الجديدة لأعضاء مجلس الشعب والفروع التابعة لحزب البعث بريف دمشق.

وأفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن طفلا قتل وأصيب ثلاثة آخرين بجروح، برصاص عناصر حاجز الشعبة التابع للأمن العسكري، لافتين أنه تم إسعاف الأطفال إلى مشفى الأماني في المدينة، دون ورود أي أنباء إضافية عن مصير المتبقين.

وقالت مصادر أهلية، إن إطلاق النار جاء من داخل مقر الشعبة ابتهاجا بصدور نتائج الانتخابات، بينما رجحت مصادر أخرى أن يكون ناجما عن خلاف دار داخل مقر الشعبة، بينما أكد موقع "صوت العاصمة" أن الرصاص صادر عن حاجز الأمن العسكري وجاء على خلفية هروب أحد المارة من عناصر الحاجز أثناء محاولة اعتقاله.

يذكر أنه ما تزال توجد عشرات الحواجز لأجهزة النظام الأمنية في دمشق وريفها رغم ادعاء حكومة النظام خلو العاصمة دمشق وريفها من "الإرهاب" منذ الشهر الخامس من عام 2018.

مقالات ذات صلة

وزير الخارجية التركي يكشف عن هدف تطبيع بلاده مع نظام الأسد

سويسرا تمدد إعفاءاتها الإنسانية من العقوبات على نظام الأسد

مسؤول أمريكي: موقفنا ثابت من نظام الأسد وقواتنا باقية في سوريا

نظام الأسد يتجاهل تقارير المنظمات الحقوقية وينفي اعتقال العائدين إلى سوريا

مظاهرة مركزية.. السويداء تواصل حراكها ضد نظام الأسد

"الائتلاف": استخدام النظام للكيماوي لا يغتفر ولن يسقط بالتقادم