اعتقال النساء بدرعا أداة الأسد للضغط على الثوار - It's Over 9000!
austin_tice

اعتقال النساء بدرعا أداة الأسد للضغط على الثوار

بلدي نيوز – درعا (محمد أنس)
أكدت مصادر ميدانية في محافظتي درعا والقنيطرة جنوب البلاد، شن حواجز النظام وميليشيات الدفاع الوطني حملة اعتقالات للنساء المتنقلات بين مناطق الجيش الحر ومناطق سيطرة النظام.
الناشط الإعلامي "علاء الجولاني"، أشار في حديث لبلدي نيوز إلى أن الاعتقالات طالت ما يزيد عن خمسين امرأة خلال العشرة أيام الأخيرة، منوهاً إلى إن حملة الاعتقالات ما تزال مستمرة وبشكل عشوائي ضمن محافظتي درعا والقنيطرة.
وأردف الجولاني، "تهدف حملة الاعتقالات التي ينفذها النظام في الآونة الأخيرة ه للضغط على الجبهة الجنوبية وغيرها من التشكيلات لإطلاق سراح عناصره الأسرى لديهم، ولهذا الغرض أقدم على اعتقال النساء لمعرفته المسبقة بالقيمة الكبيرة التي يعنيها اعتقال النساء بالنسبة للثوار".
قوات النظام كانت في وقت سابق خرقت مرات عدة الهدنة في درعا، ضمن مساعيها للضغط على الأهالي في المناطق المحررة لإقناعهم باللجوء إلى خيار المصالحة لضمان دخول المساعدات.
وفيما بعد أقدمت القوات الروسية والنظام على وقف القصف، فيما هدفه إظهار الأمر عبر وسائل الإعلام واستخدام المصالحة عنصر قوة في المفاوضات وفق معادلة "ما زلت الحاكم". واختلفت شروط المصالحة بين قرية وأخرى.
كما أن النظام عرض المصالحة على بلدات في محافظة درعا عدة وأخرى في القنيطرة، خصوصاً تلك التي تقع على جبهات القتال مثل "كفر شمس، ناحتة، النعيمة، طفس، اليادودة، نبع الصخر، الحارة"، وألقى منشوراته على معظمها، لكن غالبيتها رفضت المصالحة وشروط النظام.
إلا إن أهم الأسباب وراء فشل المصالحات في المنطقة هو أن الشعب السوري لا يثق بنظام اعتاد الغدر والخديعة.

مقالات ذات صلة

دبابات اسرائيلية تستهدف مناطق في القنيطرة جنوب سوريا

تقارير تكشف اعتقال نظام الأسد لـ9 من اللاجئين السوريين العائدين من لبنان

طائرات إسرائيلية تغير على جنوب سوريا

سوريا.. حشود عسكرية إسرائيلية على حدود القنيطرة

مجلس الأمن.. دعوة قطرية لدعم ملف المفقودين في سوريا

قوات النظام تنفذ حملة اعتقالات في محافظة القنيطرة