"الجبهة الجنوبية": دعم الحل السياسي مرهون برحيل الأسد - It's Over 9000!
austin_tice

"الجبهة الجنوبية": دعم الحل السياسي مرهون برحيل الأسد

بلدي نيوز – درعا (عبدالعزيز الخليفة)
شددت فصائل "الجبهة الجنوبية" في درعا والقنيطرة، أمس الأحد، على أن الحل السياسي في سوريا لابدّ أن يبقى متلازما مع الخيار العسكري، معتبرة أن الأخير هو الضامن الوحيد لحقوق الشعب السوري.
وفي بيان فصائل الجبهة الذي خاطبت فيه الهيئة العليا للمفاوضات –التي تمثل المعارضة السورية في المفاوضات المنعقدة بجنيف- أكدت أنها دعمت مؤتمر الرياض والهيئة المنبثقة عنه، من أجل المضي بالحل السياسي واغتنام كل فرصة توقف آلة القتل الدمار وتحقن دماء السوريين.
وأوضحت الجبهة، أن دعمها للحل السياسي مرهون بتحقيق ثوابت الثورة السورية برحيل "بشار الأسد" ونظامه بكل مؤسساته الإجرامية، وتحقيق القرارات الدولية الخاصة بالثورة السورية.
وطالبت الجبهة هيئة التفاوض العليا، بالالتزام بتحقيق أهداف الثورة السورية، ورفض أنصاف الحلول التي "يروج لها حلفاء النظام والمبعوث الدولي"، والتي سوف تؤدي إلى إعادة انتاج النظام، ونوهت إلى ضرورة الضبط الإداري والتنسيق بين أعضاء الوفد المفاوض وخاصة في الناحية الإعلامية.
وعبرت الجبهة عن قلقها من "تحركات المبعوث الدولي ستفيان دي مستورا التي تنطوي إلى انحياز تام إلى النظام المجرم وحلفاءه ضاربا بعرض الحائط حقوق الشعب السوري في تقرير مصيره".
وأكدت الجبهة الجنوبية في بيانها، أنها ملتزمة بدعم الهيئة العليا للمفاوضات ما دامت ملتزمة في أهداف الثورة السورية وخاصة هدف إسقاط النظام، لافتة إلى ضرورة رد الهيئة على تصريحات بعض الدول التي تهدف إلى تضييع حقوق الشعب السوري وتعويم النظام المجرم.
يشار إلى أن الجناح السياسي لحركة أحرار الشام انتقد السبت الفائت، أداء وفد الهيئة العليا الممثل للمعارضة في جنيف، عبر بيان صدر عن الحركة، جاء فيه "تتابع حركة أحرار الشام الإسلامية عن كثب وبقلق بالغ تفاصيل العملية التفاوضية، والتطورات الأخيرة في الجولة الحالية من محادثات جنيف"، وتابعت "إن الحصيلة المجملة للعملية التفاوضية حتى اللحظة، هي حصيلة سلبية للغاية، اتسمت بإعطاء مكاسب سياسية مجانية للنظام والتنازل عن شروط مجمع عليها من قبل مختلف قوى الثورة للبدء بأي عملية سياسية، كان أهمها فك الحصار عن المناطق المحاصرة وإطلاق سراح المعتقلين".

مقالات ذات صلة

وزير الخارجية الإيراني يلتقي رأس النظام في دمشق

النظام يتجاهل دعوات تخفيض الرسوم الجمركية للهواتف الذكية

النظام ينهي الاحتفاظ بضباط وصف ضباط بشروط معينة

الدفاع المدني يحصي القذائف غير المنفجرة التي أتلفها شمال غرب سوريا

كيف رد نظام الأسد على قصف إسرائيل لمعبر المصنع الحدودي مع لبنان؟

"القومي التركي" يؤكد استمرار عمليات قواته في سوريا