عود على بدء.. الصنمين تمزق صورة "الأسد" (فيديو) - It's Over 9000!
austin_tice

عود على بدء.. الصنمين تمزق صورة "الأسد" (فيديو)

بلدي نيوز – (خاص)
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلاً مصوراً يظهر عدداً من الشبان وهم يمزقون صورة رأس النظام بشار الأسد، في دائرة الزراعة بمدينة الصنمين شمال درعا.
وقال المتحدث في التسجيل أنه صور بتاريخ 25 من شهر حزيران الجاري، ويظهر فيه شابان يقومان بتمزيق صورة بشار الأسد عند مدخل دائرة الزراعة في الصنمين.
وشهدت مدينة الصنمين، نهاية شهر أيار الماضي تصعيداً يعد الأول من نوعه بين قوات النظام وعناصر فصائل المعارضة، تطور إلى اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وأسفر عن مقتل عدد من عناصر قوات النظام.
كما شهدت المدينة خطف عدد من عناصر قوات النظام من قبل فصائل المدينة واشتراط الإفراج عن المعتقلين في سجون الأسد مقابل الإفراج عنهم.
وردت حينها قوات النظام بإرسال تعزيزات عسكرية على أطراف المدينة، ونشر القناصين على أسطح المباني، بالإضافة إلى نصب حاجز أمام شركة الهرم على أوتوستراد دمشق درعا المحاذي لمدينة الصنمين.
وانتهى التوتر في الصنمين بإطلاق سراح عناصر النظام بعد تدخل وجهاء المدينة لحل المشكلة بين الفصائل وقوات النظام.
وفي السياق، انتشرت في بلدة سحم الجولان بريف درعا الغربي، الاثنين الماضي، منشورات على جدران البلدة تطالب منع أهالي محافظة درعا إرسال أبنائهم إلى جبهات القتال في ريف حماة الشمالي وريف إدلب.
وبحسب المنشورات، طالب القائمون عليها بعدم السماح لنظام الأسد باستخدام أبناء درعا في المعارك التي يشنها ضد مناطق المعارضة بريف إدلب.
ويحاول عدد من الناشطين المدنيين في الجنوب السوري الدعوة إلى عصيان مدني في المحافظة في محاولة للضغط على نظام الأسد بعد خرق بنود اتفاق التسوية.

مقالات ذات صلة

السويداء تحتفل.. عام على الحراك السلمي

السويداء تواصل مظاهراتها ضد نظام الأسد

بعد أحداث الأمس.. "الهيئة" تسحب عناصرها من الشوارع

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

اشتباكات عنيفة بالأسلحة بين مجموعتين محلّيتين في مدينة الصنمين

ناسفة تودي بحياة ثمانية أطفال شمال درعا