للمرة الثانية "تحرير الشام" تعتدي على إعلاميين في إدلب - It's Over 9000!
austin_tice

للمرة الثانية "تحرير الشام" تعتدي على إعلاميين في إدلب

بلدي نيوز- إدلب (خاص)
منعت "هيئة تحرير الشام"، اليوم الثلاثاء، الإعلاميين في إدلب من توثيق مسير الدوريات التركية في جنوب إدلب وشمال حماة وهددت الإعلاميين والمصورين بالاعتقال وإطلاق الرصاص.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في إدلب؛ إن عناصر من "هيئة تحرير الشام "صادرت اليوم كاميرات أربع نشطاء إعلاميين قرب بلدة التمانعة ،ومنعتهم من تصوير تسيير الدوريات التركية بعد يوم من الاعتداء على النشطاء في ريف حلب الجنوبي.
وأضاف، أن مجموعة من الإعلاميين بالقرب من بلدة التمانعة تعرضت لهم "هيئة تحرير الشام" بالتهديد ومصادرة معداتهم وهم مراسل "عنب بلدي" ومصور "مركز معرة النعمان الإعلامي" ومراسل "مركز وصل " ومصور "وكالة الأناضول "ومراسل "بلدي نيوز" وعدة نشطاء محليين آخرين.
وكذلك قام عناصر من "هيئة تحرير الشام" بتفريق الأهالي الذين تجمعوا لاستقبال الدوريات التركية في البلدات التي سيرت فيها الدوريات ومنعهم من التجمع وهددتهم بالاعتقال والملاحقة.
وكانت "هيئة تحرير الشام"، أوقفت، أمس، كل من "عمر حاج قدور" مراسل وكالة الأنباء الفرنسية و "غيث السيد" مراسل شبكة شام، و "إبراهيم الخطيب" المتعاون مع وكالة الأناضول التركية، واعتدت عليهم بالضرب.
يذكر أن حادثة الاعتداء هذه من قبل هيئة تحرير الشام لم تكن الأولى من نوعها، حيث تمارس الهيئة التضييق على جميع من يعمل في المجال الإعلامي، ومنعت في وقت سابق العشرات من التصوير في مناطق مدنية تقع تحت سيطرتها.

مقالات ذات صلة

طائرات مسيّرة وقصف مدفعي يستهدف المدنيين في إدلب

حالة المعابر بعد الأحداث الأخيرة

ماذا استهدفت مدفعية النظام شمالي إدلب

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا