قيادي سابق في فصائل المعارضة بدرعا يؤكد ثباته على الثورة - It's Over 9000!
austin_tice

قيادي سابق في فصائل المعارضة بدرعا يؤكد ثباته على الثورة

بلدي نيوز (حذيفة حلاوة)
انتشر فيديو لقيادي سابق في فصائل الجيش الحر من ريف درعا، وهو يوجه كلامه إلى المدنيين بضرورة الثبات على مبادئ الثورة، وعدم الانقياد وراء من يتعاون مع نظام الأسد.
وبحسب الفيديو الذي نشره ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي، قال اسماعيل الدرعان وهو يقف أمام أحد المراكز التابعة لنظام الأسد بأن تم إجباره على المصالحات التي لم يوقع عليها حتى تاريخ الفيديو، مؤكد رفضه للاتفاق الذي أفضى لسيطرة نظام الأسد على جنوب سوريا.
واستنكر الدرعان خلال كلامهم تصرفات من وصفهم بالمنافقين الذين يملون مع الكفة الأقوى، حيث كانوا يستهزؤن بالمظاهر، ليتحولوا بعدها إلى صفوف الثوار، وبعد سيطرة قوات النظام على المنطقة، عادوا إلى أصلهم، وهو العمل ضمن صفوف قوات النظام وخدمة مشاريعه في الجنوب السورية، دون أي رادع أخلاقي.
وأنهى الدرعان كلامه بأنه مستعدة لتحمل تبعات أي دعوات من قبل المدنيين من المحتمل أن توجه ضد، حيث نقل ناشطون بأنه دخل المركز التابع لنظام الأسد والذي كان يقف أمامه ليوقع على اتفاق التسوية بضمانات وتواجد روسي في المركز.
يذكر أن قوات النظام عمدت إلى اعتقال العشرات من عناصر فصائل المعارضة في درعا ممن وقعوا على اتفاق التسوية، بينهم قياديين في تلك الفصائل، بالرغم من انضمام بعضهم لقوات النظام ومخابراته.

مقالات ذات صلة

حمص.. النظام يشيع أحد ضباطه لقي مصرعه في حسياء

قوات النظام تطلق عملية تمشيط ضد "التنظيم" في البادية

كيف رد نظام الأسد على قصف إسرائيل لمعبر المصنع الحدودي مع لبنان؟

مطالبات بتسهيل عبور القادمين من لبنان إلى شمال غرب سوريا

حكومة النظام ترفع سعر مازوت التدفئة لأكثر من النصف

ماذا قدم نظام الأسد للاجئين اللبنانيين؟