منذ آب الماضي.. 45 مدنياً من درعا مغيبون في سجون النظام - It's Over 9000!
austin_tice

منذ آب الماضي.. 45 مدنياً من درعا مغيبون في سجون النظام

بلدي نيوز - (إبراهيم حامد)
اعتقلت قوات النظام 45 مدنياً من أبناء منطقة حوض اليرموك، بريف درعا الغربي، وذلك بعد سيطرة النظام على المناطق في آب الماضي.
وأكد مكتب توثيق الشهداء في درعا، اليوم الاثنين، عبر معرفاته الرسمية: "أن قوات النظام مازالت تعتقل 45 مدنيا من أبناء منطقة حوض اليرموك، وترفض الكشف عن مصيرهم أو السماح لذويهم بالتواصل معهم، منذ اعتقالهم خلال شهر آب الماضي بعد حملة عسكرية على المنطقة".
وكان جيش خالد بن الوليد الموالي لتنظيم "داعش" يسيطر على كامل منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، مما أعطى النظام ذريعة كبيرة لاعتقال كل من لا يحلو له من أبناء المنطقة، بعد أن رحل بنفسه مقاتلي التنظيم لبادية السويداء وفق اتفاق لم تكشف تفاصيله حتى اللحظة.
في سياق متصل، تواصل قوات النظام تنفيذ سلسلة من عمليات الاعتقال بحق مدنيين في مناطق متفرقة من درعا، على الرغم من عدم انقضاء مهلة بطاقات التسوية الممنوحة لهم.
وأحصى مكتب توثيق الشهداء بدرعا اعتقال 39 شخصاً خلال أيلول الماضي، منهم 16 مقاتلًا سابقًا في فصائل المعارضة، من بينهم تسعة قياديين سابقين، بالإضافة لمقتل 12 شخصًا من أبناء المحافظة، بينهم ستة أشخاص قتلوا تحت التعذيب في سجون النظام.

مقالات ذات صلة

إسرائيل تقصف مواقع في حوض اليرموك جنوب سوريا

درعا.. العثور على جثة قرب داعل ومقتل ضابط في حوض اليرموك

تلوث مياه الشرب في حوض اليرموك بدرعا.. تسجيل مئات حالات التسمم

اقتحام مخفر لشرطة النظام في حوض اليرموك وسلب العناصر أسلحتهم

تقرير: أكثر من ألف شخص قتلوا في سوريا خلال عام 2022

شبكة محلية تحصي ضحايا شهر كانون الأول بدرعا