النظام ينقض اتفاق التسوية ويطلب شبان درعا للاحتياط في قواته - It's Over 9000!
austin_tice

النظام ينقض اتفاق التسوية ويطلب شبان درعا للاحتياط في قواته

بلدي نيوز (إبراهيم حامد)
أرسلت قوات النظام دعوات جديدة للاحتياط، خلال الأيام الماضية، لمئات الشبّان في مدن وبلدات متفرقة بريف رعا الشرقي.
وقالت مصادر محلية لبلدي نيوز، "إن التبليغات بضرورة الالتحاق بالخدمة الاحتياطية بجيش النظام، قد بلغت ما يقارب 2000 دعوة في أقل التقديرات، ووصلت إلى بلدات "غصم" و"الجيزة" و"بصرى الشام" ومعربة، وغيرها من بلدات الريف الشرقي لدرعا"
واستنكر أهالي المنطقة الشرقية في ريف درعا، نقض النظام لاتفاقات التسوية، التي نصت على إمهال المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية، مدة ستة أشهر قبل المطالبة بهم، إلا أن النظام لم يلتزم بتعهداته تلك، ليباشر بتبليغ دعوات الاحتياط قبل انقضاء مهلة أربعة أشهر على إبرام التسوية.
في سياق متصل، وثق مكتب "توثيق الشهداء" في محافظة درعا، عشرات حالات الاعتقال التي وقعت في شهر تشرين الثاني الحالي، بالرغم من التوصل لاتفاق المصالحات بين السكان والنظام في درعا.
وأشار مكتب توثيق الشهداء إلى أن أعداد المعتقلين المسجّلين في الشهر الحالي، تجاوز 60 حالة اعتقال من ضمنهم عناصر سابقين في فصائل المعارضة، بالإضافة إلى قيادات في فصائل المصالحات.
وأبدى ناشطون خشيتهم من تزايد رقعة انتهاكات النظام داخل مناطق المصالحات في درعا، وسط تجاهل من قبل الجانب الروسي الذي ضمن الاتفاق، وزعم تأمين وسلامة المدنيين من بطش النظام وأجهزته الأمنية عبر الملاحقات، والتجنيد الإجباري.

مقالات ذات صلة

حمص.. النظام يشيع أحد ضباطه لقي مصرعه في حسياء

قوات النظام تطلق عملية تمشيط ضد "التنظيم" في البادية

كيف رد نظام الأسد على قصف إسرائيل لمعبر المصنع الحدودي مع لبنان؟

مطالبات بتسهيل عبور القادمين من لبنان إلى شمال غرب سوريا

حكومة النظام ترفع سعر مازوت التدفئة لأكثر من النصف

ماذا قدم نظام الأسد للاجئين اللبنانيين؟