"تحرير الشام" تستعد لمعركة بدرعا - It's Over 9000!
austin_tice

"تحرير الشام" تستعد لمعركة بدرعا

بلدي نيوز - (عمر الحسن)
طالب القائد لهيئة تحرير الشام في محافظة درعا "أبو جابر الشامي" في بيان مكتوب له، عناصر الهيئة "أن يشحذوا هممهم ويعدوا أنفسهم للتصدي لحملة النظام وحلفائه على المنطقة".
وخاطب "أبو جابر" العناصر بقوله إن "المسلمين في الخندق قد صمدوا رغم فارق العدد، وإطباق الحصار، وشح الطعام وانعدام النصير وغدر بني قريظة بهم، فصبروا وصابروا وثبتوا وانتصروا ورفعهم الله من ضيق الخندق إلى (اليوم نغزوهم ولا يغزوننا) فجددوا عهد أسلافكم الأحبة محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه"، حسب ما نقلت وكالة "إباء" الناطقة باسم "الهيئة".
وبحسب بيان "الشامي"؛ فإنهم على شريط حدودي وبجانب بادية مفتوحة "فلا يمكن حصارهم، ويوجد في المنطقة من الرجال الصادقين ما يخوضون بهم معارك كبرى.
واختتم القائد العام للهيئة في درعا بيانه بقوله "اشحذوا الهمم وارفعوا العزائم وأعدوا أنفسكم للقاء العدو وتعاهدوا على الثبات، والفظوا عنكم المثبطين، وإياكم أن يرى الله منكم خورًا أو ضعفًا في الدفاع عن شرعه، إني أرى الملاحم تلوح في أفق الغد، وإنكم لرجالها وأبطالها بإذن الله".
وتتوزع السيطرة في المناطق الخارجة عن سلطة النظام في جنوب سوريا على فصائل "الجبهة الجنوبية" المدعومة من غرفة عمليات "الموك" في الأردن، وهي صاحبة السيطرة الكبرى على الأرض، إضافة لوجود المئات من عناصر "هيئة تحرير الشام" وحضور محدود لحركة أحرار الشام، فيما يحتفظ تنظيم "داعش" بوجود محدود عبر "جيش خالد بن الوليد" في منطقة واقعة بين سوريا والأردن والجولان المحتل.
يذكر أن الجنوب السوري يعيش على وقع تهديدات النظام وروسيا بإمكانية شن عمل عسكري على درعا، الأمر الذي دفع أمريكا إلى تحذير النظام من مغبة خرق اتفاق خفض التصعيد في المنطقة الجنوبية من سوريا.

مقالات ذات صلة

إدلب.. تظاهرة نسائية أمام "ديوان المظالم" للمطالبة بالمعتقلين

روسيا تتهم أوكرانيا بتدريب عناصر من "الهيئة" بوساطة أمريكية

تصريح "للهيئة" بخصوص موضوع تعاونها مع أوكرانيا

"الأمن العام" يعلن القبض على خلية تتبع "للتنظيم" في إدلب

"الهيئة" ترد على المزاعم الروسية وتنفي تواصل أوكرانيا معها

روسيا تعلق على التواصل بين أوكرانيا و"الهيئة" بشأن المقاتلين