نائب محافظ درعا يدحض شائعات إقامة كيان مستقل جنوب سوريا - It's Over 9000!
austin_tice

نائب محافظ درعا يدحض شائعات إقامة كيان مستقل جنوب سوريا

بلدي نيوز – درعا (أنس السيد)

نفى عماد البطين نائب محافظ درعا الحرة لبلدي نيوز، ادعاءات روسية تتحدث عن إقامة كيان مستقل جنوب سوريا، قائلا "لقد عودنا الروس على بث الشائعات التي لا قيمة لها، في محاولة منهم لذر الرماد في العيون، عن إجرامهم واستخدام أسلحة الدمار الشامل المحرمة دوليا ضد أبناء الشعب السوري".

وأكد البطين عدم وجود أي مشاورات مع دول أصدقاء الشعب السوري بخصوص إقامة كيان مستقل في الجنوب السوري، "فنحن لا نزال متمسكين بوحدة كل الأراضي السورية ولن نتنازل عن سوريا الحرة التي ستبنى بنصر الثورة خالية من الأسد والاحتلال الروسي الإيراني".

وقال البطين إن "الجيش الحر جاهز دائما وعلى أتم الاستعداد للتصدي للعدوان الروسي وحزب الله وما تبقى مما يسمى الجيش السوري"، موضحاً أن محاولات النظام والروس عديدة لبث الشائعات في الجنوب فتارة يتحدثون عن مصالحات وتارة أخرى عن إقليم محلي وتارة عن عمليات عسكرية.. وهي كلها محض شائعات بهدف جعل المنطقة تغرق في قيل وقال.

وكانت مصادر عسكرية روسية، قد صرحت لوسائل إعلامية تابعة للنظام السوري بأن من وصفتهم بالمسلحين في سوريا يخططون تحت رعاية أميركية لعملية عسكرية منسقة وواسعة النطاق، في إشارة لفصائل الثوار في الجنوب السوري.

وادعت المصادر أن "العملية تهدف إلى إقامة كيان مستقل عن دمشق عاصمته درعا، وأنه تم إنشاء ممر بين إسرائيل والأردن لنقل السلاح الثقيل إلى المسلحين لتنفيذ المخطط".

وأضافت المصادر أن الكيان الجديد سيقام على غرار منطقة شرق الفرات التي تسيطر عليها وحدات "قسد" برعاية أميركية، والتي تم تشكيل قوة عسكرية فيها قوامها 12 ألف مسلح جلهم من "النصرة والجيش الحر" لمهاجمة "القوات الحكومية"، وفق تعبيرهم.

مقالات ذات صلة

ريف دمشق.. النظام يفرض "تسوية" جديدة في كناكر

مقتل ضابطين للنظام جنوبي سوريا

مجهولون يغتالون شابين بريف درعا

ناسفة تودي بحياة ثمانية أطفال شمال درعا

"الحرس الثوري" ينقل شحنة من الطائرات المسيّرة الانتحارية محلية الصنع من مدينة البوكمال

استهداف دورية "للمخابرات الجوية" شرق درعا