مدارس الغوطة الشرقية تغلق أبوابها وسط مجازر متنقلة - It's Over 9000!
austin_tice

مدارس الغوطة الشرقية تغلق أبوابها وسط مجازر متنقلة

بلدي نيوز – ريف دمشق (طارق خوام)
أعلنت "مديرية التربية والتعليم" بريف دمشق، اليوم الأربعاء، إيقاف العملية التعليمية في الغوطة الشرقية، جراء حملة القصف الجوي العنيف الذي تتعرض له من قبل قوات النظام.

وجاء في البيان أن "مديرية التربية والتعليم في ريف دمشق المحرر قررت إيقاف العملية التعليمية بمراحلها كافة، احتجاجا على قصف المدارس والمنشآت المدنية والطبية ومنازل المدنيين، وذلك لعدم القدرة على حماية الطلاب والكوادر من قصف طائرات روسيا والأسد".
وأشار البيان إلى أن "القصف الهمجي الذي طال المدارس والمدنيين في الغوطة الشرقية أدى إلى استشهاد وجرح كثير من الكوادر التعليمية والطلبة، في ظل تعامي المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة على جرائم روسيا والأسد والتي ترمي لسحق أجيالنا وتجهيلها، فأطفالنا لهم حق التعلم الذي كفلته كافة النظم والقوانين والأعراف الدولية".

وتتعرض الغوطة الشرقية بدمشق لقصف جوي غير مسبوق من طيران النظام وروسيا، في ظل صمت عربي ودولي مطبق، تزامنا مع حملة مماثلة على ريف إدلب.

يذكر أن 30 مدنيا بينهم نساء وأطفال استشهدوا، اليوم الأربعاء، بقصف جوي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية من الطيران الحربي الروسي والآخر التابع لنظام الأسد.

مقالات ذات صلة

"الائتلاف": استخدام النظام للكيماوي لا يغتفر ولن يسقط بالتقادم

حتى النظام لا يمكنه الاقتراب.. الكشف عن مخابئ إيران السرية في غوطة دمشق

قوات النظام تقتل شابا باستهدافه مباشرة غرب درعا

عشر سنوات على"كيماوي" الغوطة.. شهادات وفعاليات تُحيي الذكرى

مزاعو القمح في الغوطة الشرقية يهددون بالتوقف عن زراعته

"حظر الأسلحة الكيمائية" تكذب مزاعم النظام بشأن قصف استهدف عناصره