الدفاع المدني بجسر الشغور يطلق حملة لتوعية السكان بالمخاطر - It's Over 9000!

الدفاع المدني بجسر الشغور يطلق حملة لتوعية السكان بالمخاطر

بلدي نيوز – (عبد الله محمد)
أقام الدفاع المدني السوري في ريف جسر الشغور بإدلب، حملة للتدريب على التعامل مع الكوارث التي تحصل في المنطقة، بعد انتشار القنابل غير المتفجرة بفعل القصف، وانتشار الحرائق بشكل كبير في المنازل والمحال التجارية ومخيمات النازحين جراء استخدام المدافئ ورداءة أنواع الوقود المستخدم.

ويقوم عناصر الدفاع المدني في إدلب بجولات على المدارس والمجالس المحلية والفعاليات المدنية من أجل إعطائهم بعض النصائح والإرشادات الضرورية في كيفية التعامل مع الذخائر غير المنفجرة والمواد السامة والحرائق وخصوصاً حرائق الخيام والمنازل وكيفية التعامل معها لإخمادها والخروج من داخل النيران بأقل الأضرار الممكنة.

"ماهر"، وهو أحد إعلاميي الدفاع المدني في قطاع ريف إدلب الغربي، قال لبلدي نيوز: "نقوم بحملة توعية للسكان والطلاب في المدارس تحت مسمى حملة الشهيد وائل العمر مسؤول مكتب التوعية في محافظة إدلب، الذي استشهد على أيادي الغدر أثناء تأدية عمله، ونحن نقوم اليوم بإكمال دوره الذي استشهد من أجله".

وتتم خلال اللقاءات إعطاء الطلاب والسكان نصائح ليتمكنوا من معالجة أي طارئ يحصل معهم خلال حياتهم اليومية، وخصوصا في فصل الشتاء كون الكثير من السكان معرضين للحرائق نتيجة إشعال المحروقات، كما يقوم العناصر بإعطاء بعض التعليمات من أجل حماية أنفسهم من ضربات النظام والطائرات الحربية وكيفية التعامل مع الغارات الكيميائية.

مقالات ذات صلة

في يوم واحد.. نحو عشرين حريقا شمال غرب سوريا

عاصفة غبارية تصل سوريا ... والدفاع المدني يحذر الأهالي

تضارب روايات بين أمريكا و"قسد" بشأن مقتل قيادي في "التنظيم"

موجة حر شديدة تضرب المنطقة والدفاع المدني يحذر

مع ارتفاع درجات الحرارة الحرائق تكثر في مناطق شمال غربي سوريا

قوات النظام تكثف قصفها شمال غرب سوريا