ما تفاصيل الاجتماع الرابع بين فصائل حمص وروسيا؟ - It's Over 9000!

ما تفاصيل الاجتماع الرابع بين فصائل حمص وروسيا؟

بلدي نيوز - حمص (صالح الضحيك)
اجتمعت هيئة التفاوض في ريف حمص الشمالي مع الجانب الروسي، اليوم الأربعاء، قرب حاجز قدورة التي تسيطر عليه قوات النظام بقرية "تيرمعلة" بريف حمص الشمالي.
وناقش الاجتماع بين الطرفين عملية وقف إطلاق النار من خلال تشكيل لجان مختصة لمتابعة آلية تنفيذه، والعمل على تشكيل لجان مختصة لبحث ملف المعتقلين والمختفين قسرياً ووضع الآليات للإفراج عنهم، بالإضافة لربط موضوع فتح الطريق الدولي بين حمص وحماة بإنهاء ملف المعتقلين والمختفين قسرياً والحل السياسي الشامل في سوريا.
وكانت اتفقت الفعاليات المدنية والفصائل العسكرية على تشكيل لجنة من 32 شخصا يمثلون جميع مناطق ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي.
ويمثل الوفد ست مناطق وتشكيلات، إضافة لمهجري حمص الذين يمثلهم عضوان، فيما يمثل المنطقة الشرقية "الزعفرانة وجوارها" أربعة ممثلين، و"الرستن" أربعة ممثلين، و"تلبيسة" أربعة ممثلين، و"الحولة" أربعة ممثلين.
كما يمثل المنطقة الجنوبية "تير معلة، والغنطو والدار، الكبيرة" ثلاثة ممثلين، وريف حماة الجنوبي ثلاثة ممثلين، والضيوف النازحين من حمص بممثلين اثنين، وهيئة العلماء بممثل واحد، والمحاكم بممثل واحد.
في الوقت الذي مثلت الفصائل العسكرية بممثل واحد لكل فصيل، وهي "أحرار الشام، وحركة تحرير الوطن، وجيش التوحيد، ولواء 313، وجند بدر، وفيلق الشام".
يذكر أن هذا الاجتماع هو الرابع مع الجانب الروسي داخل ريف حمص الشمالي، ولاتزال قوات النظام تتجاهل الاتفاق وتقصف مدن وبلدات الريف الشمالي ما أدى لوقوع أضرار بشرية، حيثُ استشهد شاب اليوم بقصف مدفعي طال بلدة "كفرلاها" بمدينة الحولة بريف حمص الشمالي.

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

قوات النظام تستقدم تعزيزات إلى ريف حمص الشمالي

رئيس فرع الأمن السياسي بمدينة حمص يثير التساؤلات بسبب زيارته المفاجئة

رمى نفسه من جسرها الشهير.. شاب يُنهي حياته في حمص

قتلى وجرحى من قوات النظام بانفجار ألغام في حمص

"سرايا المقاومة" تتبنى الهجوم على مفرزة أمنية بالرستن