حماة "ضبط أكثر من ( 8 ) طن من مادة الدقيق التمويني مخزنة بشكل سري بقصد الاتجار " - It's Over 9000!
austin_tice

حماة "ضبط أكثر من ( 8 ) طن من مادة الدقيق التمويني مخزنة بشكل سري بقصد الاتجار "

في إطار جهود الوحدات الشرطية في مدينة حماة لمكافحة الإتجار غير المشروع بالمواد التموينية، تمكن فرع الأمن الجنائي في حماة من ضبط أكثر من 8 أطنان من مادة الدقيق التمويني، كانت مخزنة بشكل سري.
أثناء المتابعة الدقيقة، ألقت العناصر الأمنية القبض على شخصين داخل أحد الأفران الخاصة على الطريق العام (حماة – سلمية)، وهما عبد الفتاح. ص وعبد الكريم. د، وذلك أثناء قيامهما بنخل كمية من الدقيق التمويني. وقد اعترفا خلال التحقيقات بأنهما كانا يخططان لتخزين الدقيق لاستخدامه في صناعة الخبز السياحي والحلويات.
وبتفتيش الفرن، عثر على كمية تصل إلى 6880 كيلوغرام من الدقيق التمويني، مخبأة في مخازن سرية تحت الأرض، حيث تم مصادرة الكمية بالكامل.
في حادثة مماثلة، تمكنت إحدى دوريات فرع الأمن الجنائي من القبض على مصعب. ش، الذي كان يقوم بنخل الدقيق ضمن مستودعه في منطقة وادي الحوارنة، حيث كان يعيد تعبئته في أكياس تحمل أسماء مطاحن خاصة بغرض الاتجار. وتمت مصادرة 1300 طن و300 كيلوغرام من الدقيق، بالإضافة إلى غربال خشبي وماكينة خاصة بخياطة الأكياس.
تم استدعاء دورية من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة لتنظيم ضبوط تموينية، وتم تسليم الكميات المصادرة إليهم بشكل رسمي. لا تزال التحقيقات مستمرة مع الموقوفين، وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

مقالات ذات صلة

النظام يتجاهل دعوات تخفيض الرسوم الجمركية للهواتف الذكية

حكومة النظام ترفع سعر مازوت التدفئة لأكثر من النصف

تربية النظام بالحسكة تضع المعلمين أمام خيارين.. الالتحاق بالخدمة أو الفصل

معلمو طرطوس يناشدون من أجل إعادتهم للعمل في محافظتهم

مسؤول بوزارة التموين يكشف واردات الوزارة من المخابر والمخالفات

رغم مرور أسبوعين على قرار تحرير الأسعار في سوريا.. لماذا لم تنخفض الأسعار؟