رواية روسية جديدة عن وصول عناصر من ميليشيا الحوثي إلى سوريا - It's Over 9000!
austin_tice

رواية روسية جديدة عن وصول عناصر من ميليشيا الحوثي إلى سوريا

بلدي نيوز 

تراجع الإعلام الروسي عن رواية نشرها قبل أيام، تفيد ببدء جماعة "الحوثي" في اليمن نقل قواتها العسكرية إلى سوريا عبر الأردن، استعداداً لشن هجمات ضد إسرائيل.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن مصادر أمنية قولها إن جماعة "الحوثي" نشرت قوات بحجم لواء، دخلت الأراضي السورية عبر الأردن.

وذكر المصدر أن قوات "الحوثي" المنتشرة في سوريا هي "الأكثر تجهيزاً من الناحية الفنية، والأفضل استعداداً للقيام بعمليات هجومية ضد إسرائيل"، مشيراً إلى أنه "يتم تدريب هذه القوات على تشغيل المركبات المدرعة وتحضيرها للعمل بالمدفعية والطائرات المسيّرة".

نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر في الأمن التابع للنظام في معبر "نصيب" (جابر) الحدودي بين سوريا والأردن أن "الأخبار المتداولة عن دخول مقاتلين من جماعة أنصار الله اليمنية عبر المعبر عارية من الصحة جملةً وتفصيلاً".

وقال المصدر: "إن تداول مثل هذه الأخبار بهذه الطريقة يعد أمراً غريباً وغير معتاد، وخاصةً حين نتحدث عن تنقل جموع بشرية مثيرة للشبهة عبر معبر دولي".

وأضاف: "هذه الطريقة في تداول المعلومات تخفي جهلاً بالآليات التي تحكم عمل المعابر الحدودية كما هو الحال في معبر "نصيب/ جابر" الذي يعج بالحركة التجارية وقوافل الشاحنات العابرة نحو الأردن ودول الخليج، ناهيك عن أن المعبر يعج أيضاً بالقوافل التي تتوقف ليلاً بأعداد كبيرة، لإنهاء إجراءات العبور المعقدة بين البلدين".

وبشأن احتمال وصولهم على دفعات، قال المصدر: "حتى في هذه الحال، فلا يمكن أن يصلوا إلى الجانب السوري من المعبر ودخول الأراضي السورية، إلا من خلال معبر (جابر) الأردني، الأمر الذي لم يتم إطلاعنا عليه، وحتى في حال وصولهم إلى الأراضي الأردنية للانتقال إلى سوريا، فهذا أمر لن تقبل به المملكة بشكلٍ حتمي".

وقبل أيام، كشف موقع "عين الفرات"، المتخصص بأخبار شرقي سوريا، أن 4 من قادة جماعة "الحوثي" وصلوا إلى مدينة البوكمال بريف دير الزور قادمين من الأراضي العراقية عبر معبر السكك، في 2 آب الماضي، مشيراً إلى أن القياديين دخلوا الأراضي السورية برفقة سيارات عسكرية تابعة لميليشيا "سيد الشهداء" العراقية، المشرفة على إدارة المعبر.

وأشار الموقع إلى أن القياديين الحوثيين الأربعة، وهم متخصصون في صواريخ أرض - أرض والطائرات المسيرة، وصلوا إلى أحد مقرات "الحرس الثوري" الإيراني قرب منطقة الأعلاف على أطراف مدينة البوكمال، وعقدوا اجتماعاً مع القائد العام للفصائل الإيرانية في قطاع البوكمال، الحاج عسكر، ونائبه الحاج سجاد، بحضور قياديين إيرانيين ولبنانيين.

مقالات ذات صلة

روسيا تجري مناورات بحرية في سوريا

"جيش سوريا الحرة" ينفي مزاعم موسكو بشأن دعم مقاتلي "التنظيم"

"الهيئة" ترد على المزاعم الروسية وتنفي تواصل أوكرانيا معها

"استجابة سوريا": نحو 2.3 مليون طفل سوري بلا تعليم

ترحيب تركي بالجهود الروسية الرامية لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

منذ أكثر من عام...معدات محملة على آليات عسكرية متوقفة أمام مدخل جسر السياسية في مدينة ديرالزور