قوات النظام تقصف نقطة للجيش التركي شرق إدلب - It's Over 9000!
austin_tice

قوات النظام تقصف نقطة للجيش التركي شرق إدلب

بلدي نيوز 

استهدفت قوات النظام السوري نقطة للجيش التركي في ريف إدلب الشرقي ظهر اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى اندلاع حريق داخلها، فيما ردت القوات التركية باستهداف مواقع للنظام في المنطقة.

أفاد مصدر محلي بأن قصفاً من قبل قوات النظام استهدف النقطة التركية في بلدة النيرب بريف إدلب الشرقي، ما تسبب في اندلاع حريق ضخم في خزان وقود.

ووفقًا للمصدر، هناك روايات متضاربة حول نوع السلاح المستخدم في القصف، حيث أفادت بعض المصادر بأن الاستهداف تم بواسطة طائرتين مسيرتين ملغمتين، بينما أشارت مصادر أخرى إلى أنه تم بواسطة صاروخ موجه.

أوضح مصدر عسكري أن القصف تم بواسطة طائرتين مسيرتين واستهدف صهريج محروقات بشكل مباشر، مؤكدًا أن الأضرار اقتصرت على الماديات.

وأضاف المصدر أن الجيش التركي رد على هذا الاستهداف بقصف مواقع لقوات النظام على محور سراقب بريف إدلب الشرقي.

وفي الثاني من الشهر الجاري، استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة النقطة العسكرية التركية في محيط بلدة معارة النعسان شمالي إدلب، دون وقوع خسائر بشرية.

خلال الفترة الماضية، صعّدت قوات النظام من هجماتها بالطائرات المسيّرة الملغمة في قرى وبلدات ريف إدلب، حيث شنت يوم الأحد الفائت هجوماً بـ13 طائرة استهدف قرى الريف الشرقي وأدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة.

تركز الهجوم على بلدات النيرب وقميناس وسرمين، وأدى إلى تضرر 4 آليات للمدنيين، بما في ذلك سيارة لتوزيع الخبز وحافلة نوع "فان" وسيارة "سوزوكي" وآلية هندسية لحفر الآبار.

يشار إلى أنه خلال النصف الأول من عام 2024، استجابت فرق الدفاع المدني السوري لـ392 هجوماً قامت بها قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية على شمال غربي سوريا، ما أدى إلى مقتل 38 مدنياً، بينهم 13 طفلاً و6 نساء، وجرح 150 آخرين، بينهم 57 طفلاً و16 امرأة.

مقالات ذات صلة