خسائر من "قسد" بهجوم لقوات "الوطني" بريف حلب - It's Over 9000!
austin_tice

خسائر من "قسد" بهجوم لقوات "الوطني" بريف حلب

بلدي نيوز 

قُتل عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ليل السبت، جراء عملية نوعية لفصائل "الجيش الوطني السوري" المعارض، المدعوم من تركيا، على تخوم منطقة "درع الفرات"، بريف حلب الشرقي، شمال سوريا.

وقالت مصادر عسكرية، إن عناصر من قوات "قسد" وقعوا بين قتيل وجريح ليل السبت، جراء عملية خاصة لفصيل "حركة التحرير والبناء" التابع لـ"الجيش الوطني" على على أحد النقاط العسكرية التابعة لقوات "قسد" في محور قرية "عرب حسن" بريف مدينة "منبج" شرقي محافظة حلب.

وتأتي العملية، رداً على محاولة مجموعات عسكرية تابعة لقوات "قسد" ليل الخميس/ الجمعة، التقدم على نقاط "الجيش الوطني السوري" في محور جبهة "حربل" القريبة من مدينة "مارع" الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "درع الفرات" بريف حلب الشمالي، شمال سوريا، ما أسفر عن مقتل عنصر من "الجبهة الشامية" وجرح آخرين، بالإضافة إلى مقتل عنصرين من قوات "قسد" وجرح آخرين، دون إحراز أي تقدم يذكر.

إلى ذلك، استهدفت القوات التركية المنتشرة ضمن قواعدها العسكرية في منطقة "درع الفرات"، مواقع عسكرية تابعة لقوات "قسد" بلدة "تل رفعت"، وقرى "الشيخ عيسى وبيلونية وعين دقنة ومنغ ومرعناز" بريف حلب الشمالي، شمال سوريا، في ظل تحليق طائرة استطلاع تركية في أجواء المنطقة.

مقالات ذات صلة