خلال يوم العيد.. إخماد أكثر من 40 حريقا في السويداء - It's Over 9000!
austin_tice

خلال يوم العيد.. إخماد أكثر من 40 حريقا في السويداء

بلدي نيوز 

أخمدت فرق الإطفاء في السويداء 48 حريقاً، خلفت أضراراً ماديةً كبيرةً، وذلك في أول أيام عيد الأضحى المبارك، أمس الأحد.

وقال قائد فوج إطفاء السويداء، فادي الداود، إن 3 حرائق اندلعت في محولات كهرباء في كل من بلدتي الثعلة وعريقة ومدينة السويداء منطقة مفرق طربيه.

وأضاف لصحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري، أن حريقاً اندلع في منزل بمدينة السويداء جانب مدرسة "نايف جربوع" وكانت الأضرار المادية التي خلفها كبيرةً جداً.

كما طالت الحرائق كروماً للزيتون وأشجار السنديان في كل من بلدة الكفر وفي مدينة السويداء بجانب تكسي البارون، وكولبة لبيع البنزين والمازوت والغاز في قرية الرحى.

وتوزّعت باقي الحرائق في أراضٍ تضم أعشابا يابسة، في حين التهمت النيران 500 متر مربع من الأراضي المزروعة بالقمح على طريق بلدة كناكر.

وقبل أيام اشتعلت النيران في الأراضي الزراعية الممتدة بين مناطق عريقة وداما والخرسا، والتهمت 10 آلاف دونم من ضمنها مادة القمح والشعير وأشجار مثمرة.

كذلك التهمت النيران 10 دونمات (الدونم يعادل 1000 متر مربع) مزروعة بالأشجار ومنها الزيتون في قرية مفعلة.

وبشكل شبه يومي يعلن فوج الإطفاء في السويداء أو شبكات إخبارية محلية، عن اندلاع حرائق في المحافظة بعضها يلتهم أراضي زراعية.

يشار إلى أنّه مع بدء ارتفاع درجات الحرارة، سجّلت سوريا نسبة كبيرة من الحرائق، معظمها التهم أراضيَ مزروعة بالقمح والشعير والأشجار المثمرة، ما دفع بعض الفلاحين إلى الإسراع في حصاد محاصيلهم.

مقالات ذات صلة

موجة حر شديدة تضرب المنطقة والدفاع المدني يحذر

الدفاع المدني يعلن إخماد 6 حرائق في إدلب

حماة.. حريق يلتهم نحو 50 دونما من القمح في محردة

إدلب.. مقتل طفل "قنصاً" على الحدود السورية-التركية

حرائق تلتهم الأراضي الزراعية في سحم الجولان بدرعا

وفاة مدني حرقا بريف حماة