أثناء المظاهرة الكبيرة.. اكتشاف قنبلتين داخل ساحة الكرامة في السويداء - It's Over 9000!

أثناء المظاهرة الكبيرة.. اكتشاف قنبلتين داخل ساحة الكرامة في السويداء

بلدي نيوز 

تظاهر المئات اليوم الجمعة في ساحة الكرامة بمدينة السويداء، للمطالبة بإسقاط النظام السوري وإحداث تغيير سياسي عبر تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة.

ودعا المتظاهرون إلى الإفراج عن معتقلي الرأي والمغيبين، وضمان الحريات.

وأفادت شبكة "السويداء 24"، بأن مجموعات من مختلف القرى والبلدات توافدت إلى ساحة الكرامة بالأهازيج والهتافات، في "طقس كرنفالي بات معتاداً".

وأطلق ناشطو مدينة شهبا وقراها الذين تولوا تنظيم المظاهرة اليوم، مبادرات لافتة، بعد دخولهم رافعين لافتة كبيرة عليها بوصلة تشير باتجاه الحرية، في رسالة منهم لرفض المال السياسي والتقسيم والسلاح.

وبعد انتهاء المظاهرة في ساحة الكرامة توجه عشرات المحتجين إلى محيط دوار العنقود في مدخل مدينة السويداء الشمالي، حاملين بأيديهم غراساً ومعاولَ، إذ نفذوا حملة تشجير تحمل رسالة سلام بوجه التهديدات.

ووفقاً للشبكة، فإن المبادرة جاءت رداً على الأنباء التي انتشرت عن تحضيرات في الموقع لإنشاء حاجز أمني لقوات النظام، كما تهدف إلى التعبير عن رفض أي إجراء لتقطيع أوصال المحافظة بالحواجز.

وفي سياق متصل، لفتت الشبكة، إلى أن لجنة تنظيم المظاهرات السلمية في ساحة الكرامة بالسويداء، اكتشفت قنبلتين معدتين للتفجير عن بعد.

وأوضحت أن القنبلتين كانتا موضوعتين بشكل مكشوف على منصة الساحة، التي عادة يقف عندها الإعلاميون والمصورون.

ونشر المحامي أيمن شيب الدين، إعلان لجنة التنظيم، الذي اتهم النظام بالوقوف وراء ذلك عبر القول: "لقد وصلتنا رسالتك عبر قنابلك التّفجيريّة، ولن ولم يُثننا شيء عن المضيّ في اقتلاعك لتحقيق التّغيير السياسي الذي يُنقذ ما تبقّى من سوريا والسّوريين".

وسبق أن أفادت مصادر محلية بأن قوات النظام السوري تتحضر لإنشاء حاجز أمني في مدخل مدينة السويداء الشمالي، وذلك بعد تعزيزات عسكرية أرسلها جيش النظام، مطلع أيار الماضي، إلى المحافظة.

مقالات ذات صلة

وزير الداخلية اللبناني: وجود السوريين في لبنان يهدد أمن البلاد

ساحة الكرامة تشتعل.. السويداء تواصل حراكها ضد الأسد

"التفاوض السورية": الحل السياسي هو الضمان لعودة اللاجئين

في اليوم العالمي للاجئين.. استجابة سوريا: النظام سبب عودة اللاجئين

تركيا تجدد مطالبها للولايات المتحدة بعدم دعم وحدات حماية الشعب الكردية

القنيطرة.. النظام يعلن مقتل أحد ضباطه بغارة إسرائيلية