مرشحة رئاسية أمريكية تعلق على مقتل الجنود الأمريكيين بضربات إيرانية"الآن هو الوقت المناسب لضرب قادتهم" - It's Over 9000!

مرشحة رئاسية أمريكية تعلق على مقتل الجنود الأمريكيين بضربات إيرانية"الآن هو الوقت المناسب لضرب قادتهم"

دعت نيكي هايلي، المرشحة الرئاسية عن الحزب الجمهوري الأمريكي، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، إلى استهداف البنية التحتية في إيران وسوريا، وفرض عقوبات صارمة عليهما. قائلة: "الآن هو الوقت المناسب لضرب قادتهم. إنه أمر مختلف.. لا تذهبوا وتقصفوا البلاد، عليك أن تبدأ باستهداف البنية التحتية في العراق وسوريا. أنت تطبق العقوبات، وتقضي على عدد من قادتهم. هذه هي الطريقة للبدء". وأضافت: "إذا كانوا في بلادهم أو مثل (قائد فيلق القدس قاسم) سليماني عندما غادر البلاد. يمكنك معرفة أين هم. قوات عملياتنا الخاصة يمكنها أن تفعل ذلك. ومن ثم تقوم باستهدافهم"، مشيرة إلى أنه "من شأن ذلك أن يرسل رسالة. علينا أن نفعل ذلك على الفور ونتأكد من أن الرسالة وصلت".

وسبق أن قال "جون كيربي" المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إن الولايات المتحدة قد تلجأ إلى رد متدرج على الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة من قواتها المتمركزة في الأردن، لافتاً إلى أن الرد قد يشمل "إجراءات متعددة وليس تحركا واحدا".

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في حديث مع الصحفيين، إنه قرر كيفية الرد على الهجوم و لكنه لم يوضح نوع الإجراءات الجوابية التي يمكن أن تتخذها الولايات المتحدة، مؤكدا أن واشنطن لا تسعى إلى توسيع الصراع في الشرق الأوسط، وشدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الرد الأمريكي على الهجوم "قد يكون على عدة مستويات، وهو يحدث على مراحل ويدوم فترة معينة".


مقالات ذات صلة

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

ماذا فعلت إيران لتخفي آثار الهجوم الإسرائيلي الأخير على قاعدتها الجوية؟

بعد الرد الإيراني عقوبات جديدة تطال كيانات وافراد في إيران

إيران تخلي مقر قيادة "الفوج 47" بمدينة البوكمال من الأسلحة

عناصر تابعون لإيران يدخلون مدينة البوكمال ، فما الهدف؟

صحيفة "يديعوت أحرونوت" تكشف معلومات عن الرد الإيراني على قصف السفارة