القوات الروسية تسير دورية بريف الحسكة - It's Over 9000!

القوات الروسية تسير دورية بريف الحسكة

بلدي نيوز 

سيّرت القوات الروسية دورية عسكرية في بلدة القحطانية التابعة لمحافظة الحسكة في شمال شرقي سوريا، وذلك عقب غارات شنتها مقاتلات تركية على مواقع تابعة لـ قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في المنطقة.

وتداولت مواقع إعلام محلية صوراً تظهر آليات عسكرية تابعة للقوات الروسية وهي تجوب شوارع بلدة القحطانية، صباح اليوم السبت، بعد ساعات قليلة من غارات سلاح الجو التركي.

وشنّت طائرات حربية تركية، ليلة الجمعة- السبت، 10 غارات جوية على الأقل، استهدفت مواقع عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) ومحطات نفط في ريف الحسكة شمال شرقي سوريا، ردّاً على مقتل 9 جنود أتراك في هجوم لمسلحي "حزب العمال الكردستاني/ PKK" على قاعدة عسكرية تركية شمالي العراق.

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا إن "الطيران الحربي التركي استهدف الليلة الماضية مواقع عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية شمال بلدة رميلان وأخرى في منطقة المالكية بريف الحسكة".

وأضاف المصدر أن سيارات الإسعاف نقلت من الموقعين المستهدفين قتلى ومصابين من "قسد" لم يعرف عددهم إلى مشفى عسكري في ريف بلدة المالكية (ديرك).

واستهدفت الطائرات التركية بعدة غارات محطتي "عودة" و"زاربة" النفطية في ريف بلدة القحطانية، ما أدى إلى اندلاع النيران فيهما، بحسب ما أظهرت مقاطع فيديو تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفق بيان لوزارة الدفاع التركية، قُتل تسعة جنود وأصيب أربعة آخرون أمس الجمعة، في هجوم على قاعدة عسكرية تركية تقع بالقرب من منطقة "متينا" في أقصى شمالي العراق، شنّه مسلحون من "حزب العمال الكردستاني" المصنّف لدى أنقرة وحلفائها الغربيين كمنظمة "إرهابية".

وأعلنت الدفاع التركية في بيان منفصل نشرته في وقت متأخر من ليلة الجمعة – السبت، عن تدمير 29 هدفا "إرهابياً" شمالي العراق وسوريا في عملية جوية، وتحييد عدد كبير من الإرهابيين، رداً على هجوم "العمال الكردستاني".

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس