جرافات إسرائيلية في داخل العمق السوري ،فما القصة؟ - It's Over 9000!

جرافات إسرائيلية في داخل العمق السوري ،فما القصة؟

ذكر موقع "صوت العاصمة" المحلي أن القوات الإسرائيلية  باشرت حفر خندق قد يمتد لمئات الأمتار لمنع عمليات تسلسل قد تحدث من قبل ميليشيات مرتبطة بإيران في سوريا،  حيث نفذت أعمال جرف للسواتر الترابية وإزالة للأشجار وتجريف في عدة نقاط.قبالة الشريط الحدودي, من جهة بلدة جباتا الخشب الواقعة ضمن خط وقف إطلاق النار بريف القنيطرة جنوبي سوريا. وتزامنت أشغال الجرافات الإسرائيلية في المنطقة مع استنفار لقوات حفظ السلام "اليونيفيل" في بلدة جباتا الخشب وإغلاق جميع الطرق المؤدية من البلدة باتجاه مناطق عمل الجرافات الإسرائيلية.

وليست المرة الأولى التي تدخل فيها جرافات عسكرية إلى داخل الأراضي السورية، إذ نفذت جرافات عسكرية إسرائيلية في أيلول الفائت أعمالاً مماثلة داخل الأراضي السورية في المنطقة المقابلة لقرية مجدل شمس وعملت على تجريف الأتربة والأشجار والصخور بالقرب من البوابة الحدودية التي شقت طريقاً منها تجاه الأراضي السورية بطول عشرات الأمتار.

وفي تموز الماضي، عملت جرافات إسرائيلية على تسوية الأراضي الزراعية بعمق 150 متراً داخل الأراضي السورية بالقرب من بلدة جباتا الخشب ضمن مخطط لإنشاء وتعبيد طريق "سوفا 53" داخل الأراضي السورية والمحاذي للشريط الحدودي بعمق يتراوح بين 100 متر وواحد كيلومتر.

مقالات ذات صلة

ميليشيا الحشد الشعبي تطلق عملية أمنية على طول الحدود السورية العراقية

دورية روسية - تركية مشتركة شمال الحسكة

مقتل طفل برصاص الجندرمة التركية شمال إدلب

حريق يودي بحياة طفلين في إدلب

طيران مجهول يستهدف مدرعة عسكرية لميليشيا "الحشد الشعبي" على الحدود السورية العراقية

أمام منزله.. طلقة قناص تنهي حياة طفل سوري بالقرب من الحدود السورية التركية