وصول شاب سوري إلى إسبانيا سباحة من المغرب - It's Over 9000!

وصول شاب سوري إلى إسبانيا سباحة من المغرب


بلدي نيوز

وصل شاب سوري إلى شواطئ إسبانيا سباحة، قادما من المغرب شمال غرب إفريقيا، بعد رحلة استغرقت ساعات قليلة. 

وقالت مصادر إعلامية، إن الشاب السوري غدير الجاسم وصل الشواطئ الإسبانية بعد رحلة شاقة واجه فيها عدة صعوبات أثناء السباحة واستغرقت ثماني ساعات، قادما من سواحل المغرب العربي، مشيرة إلى أن الشاب ينحدر من مدينة منبج بريف حلب الشرقي. 

وكان وصل شابان سوريان كرديان إلى إسبانيا سباحة، أواخر شهر حزيران الفائت، بعد انطلاقهما من شواطىء المغرب، في رحلة لجوء طويلة بدأت من عين العرب في شمال شرق حلب. 

وبدأت رحلة الشابين من  عين العرب إلى لبنان، ثم بالطائرة إلى ليبيا بالطائرة، وصولا إلى الجزائر، وفيما بعدها إلى المغرب بطريقة غير شرعية مرة أخرى، وفقا لموقع رووداو الكردي.

واضطر الشابان "أحمد بكي"  و"خالد عمر"  إلى الاعتماد على نفسيهما، والسباحة إلى سواحل إسبانيا، بعد أن خسرا 11000 دولار مع المهربين، واجتاز الشابان المسافة التي تبلغ 9 كيلومترات، خلال 4 ساعات، بعد أن تغلبا على العديد من الصعوبات.

يذكر أن عشرات السوريين توفوا مؤخرا خلال محاولة الوصول إلى القارة الأوروبية، انطلاقا من سواحل الجزائر وتونس والمغرب وليبيا، كما تشهد كل المناطق السورية تصاعدا كبيرا في  موجات اللجوء باتجاه الدول الأوروبية، بحثا عن حياة أفضل.

مقالات ذات صلة

هيومن رايتس ووتش تخاطب لبنان بشأن اللاجيئين السوريين

وفاة لاجئين سوريين قبالة السواحل الفرنسية

الأمم المتحدة تكشف أن صندوق التعافي المبكر سيكون خارج سوريا منعا للتسييس

ستطرحها في مؤتمر بروكسل.. خطة لبنانية بخصوص اللاجئين السوريين

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا