أوقعت قتلى.. مسيرة تركية تستهدف سيارة لـ "قسد" في الحسكة - It's Over 9000!

أوقعت قتلى.. مسيرة تركية تستهدف سيارة لـ "قسد" في الحسكة

بلدي نيوز 

استهدفت طائرة مسيرة تركية سيارة تابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)"على الطريق الواصل بين مدينة الحسكة وناحية تل تمر، وسط معلومات عن مقتل عدد من كوادر "قسد" بينهم قيادي.

وأكدت مصادر إعلاميّة بالمنطقة الشرقية استهداف سيارة عسكرية بالقرب من المدجنة بين قريتي الركبة والعصفورية على الطريق الدوليM4 "الحسكة - تل تمر"، شمالي غربي الحسكة.

وبثت وسائل إعلام محلية مشاهد تظهر اللحظات الأولى بعد قصف الطائرة المسيرة للسيارة، ويوم أمس استهدفت طائرة تركية مسيرة موقع لميليشيات قسد قرب قرية عون الدادات شرقي حلب.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد عدد من عناصر "قسد"، خلال محاولتهم الهجوم على مناطق شمال غربي سوريا، وأكدت الدفاع التركية استمرار جهودها في مواجهة الإرهاب الذي يهدد الاستقرار والأمن التركي.

واستهدفت طائرة مُسيرة تركية "معمل القرميد" الذي تتخذه ميليشيات "قسد"، مطلع الشهر الماضي مقراً عسكرياً لها في قرية صفيا على طريق "الحسكة - مفرق حطين"، فيما أكدت وكالة الأناضول التركية تحييد أحد كوادر "قسد" شمال شرقي سوريا.

وكانت تركيا توعدت بقصف المنشآت الحيوية الخاضعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بعد تبين لها أن منفذي الهجوم الانتحاري الذي استهدف مبنى المديرية العامة للأمن التابعة في أنقرة، وتبناه "حزب العمال الكردستاني"، جاءا من سوريا.

وتشهد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال سوريا، ضربات جوية شبه يومية، تستهدف قيادات في التنظيم، تسببت خلال الأسابيع الماضية بمقتل العديد منهم، في وقت تتواصل عمليات القصف والاستهداف المدفعي لمواقع "قسد" على عدة محاور في عين العرب وريف منبج وشمالي حلب.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

كيف ردت القوات الأمريكية على ضرب قاعدتها بريف الحسكة

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال