إقرار رسمي بتحول سوق الطيور في دمشق لمركز لبيع الممنوعات - It's Over 9000!

إقرار رسمي بتحول سوق الطيور في دمشق لمركز لبيع الممنوعات

بلدي نيوز

كشف عضو مجلس "محافظة دمشق" التابع للنظام السوري، جلال قصص، عن انتشار بيع بعض الممنوعات علناً في سوق الطيور بالعاصمة دمشق، من سجائر محشوة بأشياء ممنوعة، وبحركة بيع قوية، حيث أصبح المتعاطون يأتون لهذا السوق للحصول على المادة.

وأضاف "قصص"  في لقاء مع برنامج "حديث النهار" على إذاعة "شام إف إم" الموالية،  أن بعض المروجين يقفون بمداخل الأبنية السكنية، وتحصل المشادات الكلامية التي تتطور في بعض الأحيان إلى الضرب بالسكين، ما يثير خوف الأهالي، ويمنعهم من الخروج من منازلهم، إلى جانب الممارسات المرافقة للسوق من فوضى، وصراخ، وتبول بالشارع.

وزعم  أن هناك "محاولات لضبط السوق من قبل لجان مشتركة من البلديات، وشرطة المحافظة، وشرطة الشاغور، وهناك اقتراحات لإبعاده عن المناطق السكنية، إلى القرب من دوار البيطرة باعتبار أنها منطقة مكشوفة وفيها فسحات كبيرة".

وأشار إلى أن سوق الطيور هي سوق أسبوعي يفتح يومي الإثنين والجمعة من الثالثة فجراً وحتى الثانية عشرة ظهراً، وتحوّل في الآونة الأخيرة إلى سوق دواب ومواشي، ويمتد في المنطقة الواصلة بين شارع القاهرة وشارع ابن عساكر بالقرب من نادي النضال، ويعود إلى عشرات السنين.

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري تزايداً في تجارة وتعاطي المخدرات بشكل واسع داخل  سوريا التي تحولت لمصدر رئيسي للمواد المخدرة في العالم، ما دعا خبراء دوليين وإقليميين، إلى إطلاق تسمية "جمهورية الكبتاغون" على البلاد.

يشار إلى أن العديد من دول العالم ضبطت خلال السنوات الماضية، مئات شحنات المخدرات القادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا، حيث يعد النظام وميليشيات إيران، وعلى رأسها "حزب الله" اللبناني مصدرا رئيسيا للحبوب المخدرة.

مقالات ذات صلة

منهم علي مملوك.. فرنسا تحاكم ثلاثة مسؤولين أمنيين تابعين للنظام

مسؤول أمريكي يصرح بشأن علاقة الأسد بإيران

صحيفة تكشف عن وفاة مواطن امريكي بسجون النظام في سوريا

"الفتح المبين" تتوعد المتظاهرين في إدلب (بيان)

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب

بعد أحداث الأمس.. "الهيئة" تسحب عناصرها من الشوارع