الأغذية العالمي يُحذر من تخفيض المساعدات المقدمة للسوريين - It's Over 9000!

الأغذية العالمي يُحذر من تخفيض المساعدات المقدمة للسوريين


بلدي نيوز

حذّر برنامج الغذاء العالمي، في تقريره الشهري، الصادر عنه أمس الأربعاء 8 نوفمبر/تشرين الأول، من تخفيض المساعدات المقدمة للسوريين العام القادم.

وجاء في التقرير أنه على الرغم من انخفاض المساعدات الإنسانية في شهر تموز/يوليو الماضي، إلا أن عمليات برنامج الغذاء العالمي ستواجه انقطاعات في الإمدادات في كانون الثاني القادم بسبب نقص التمويل وزيادة المهلة الزمنية للاستيراد في سوريا، مما قد يؤدي إلى مزيد من التخفيض في المساعدات، وإعادة تصميم برنامج المساعدة الغذائية العامة".

وأوضح التقرير أن متوسط ​​سعر سلة الأغذية التي يقدمها البرنامج على المستوى الوطني بنسبة 13% في أيلول الماضي، مقارنة بشهر آب، في حين تضاعفت أسعار المواد الغذائية مقارنة بشهر كانون الثاني 2023، وتضاعفت ثلاث مرات تقريباً خلال عام واحد.

وأشار إلى أن شهر أيلول الماضي تلقى 3.2 ملايين شخص في سوريا مساعدات من برنامج الغذاء العالمي، بما في ذلك نحو 380 ألف شخص من خلال التحويلات النقدية بقيمة 3.7 ملايين دولار.

وأكّد على أن 6.8 ملايين نازح داخلياً بحاجة إلى الاحتياجات الإنسانية لعام 2023، وأن 12.1 مليون شخص يعاني من انعدام الأمن الغذائي في سوريا.

ولفت إلى أن برنامج الغذاء العالمي يحتاج إلى 134 مليون دولار للحفاظ على المستوى المنخفض الحالي لتنفيذ المساعدات الغذائية العامة للفئات الأكثر ضعفاً، البالغ عددها 3.2 ملايين شخص خلال الأشهر الستة المقبلة.

وكان البرنامج أعلن، نهاية آب الماضي، أنه بحاجة إلى ما لا يقل عن 155 مليون دولار لاستئناف المساعدات الغذائية الطارئة الشهرية لـ2.5 مليون شخص.

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس