ندوة شعرية في السفارة السورية بقطر تضامنا مع فلسطين - It's Over 9000!

ندوة شعرية في السفارة السورية بقطر تضامنا مع فلسطين

بلدي نيوز

نظمت السفارة السورية في قطر -يديرها الائتلاف الوطني السوري المعارض- ندوة شعرية، تعبيراً عن الوقوف مع الشعب الفلسطيني، تحت عنوان: "كالجسد الواحد بين سوريا وفلسطين"، في سياق التضامن العربي والإنساني مع الشعب الفلسطيني، وتأكيداً على روح الترابط بين الشعبين السوري والفلسطيني، وفقا لما أعلنه القائمون عليها.

وأحيا الفعالية الأديب والشاعر الفلسطيني سمير عطية، الذي استعرض أوجه التشابه بين المجازر التي ترتكبها إسرائيل، و جرائم النظام بحق السوريين في غوطة دمشق ومختلف المدن والمناطق السورية.

كما ألقى مجموعة من القصائد التي تناولت "الجرح الغائر في كل من سوريا وفلسطين"، من خلال مختارات شعرية تلاها، وفقا لما أوردته صفحة السفارة السورية في قطر. 

وفي تأكيد على ترابط الشعبين وزِّع كتاب "حتى آخر كلمة"، وهي مجموعة قصائد بأقلام شعراء من فلسطين تتحدث عن القضية السورية، في "تجسيد واضح للهم والمصير المشترك".

وبدأت الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بهجوم شنته فصائل فلسطينية على مستوطنات اسرائيلية قتلت ما تجاوز 1400 اسرائيليا، كما أسرت العشرات منهم، لترد اسرائيل بشكل عنيف وتقتل حتى الآن أكثر من تسعة آلاف من الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

الائتلاف الوطني يدين الاعتداء على اللاجئين السوريين في لبنان

"الائتلاف" ينتقد تحركات الامم المتحدة لإنشاء صندوق للنظام يلتف على العقوبات

الائتلاف الوطني: انتهاكات الأسد المتكررة أدّت لتضرر 40% من مدارس سوريا

"الائتلاف الوطني" يطالب باستجابة عاجلة للنازحين شمال غرب سوريا