إصابة جندي من قوات "التحالف" بقصف جوي على التنف بسوريا - It's Over 9000!

إصابة جندي من قوات "التحالف" بقصف جوي على التنف بسوريا


بلدي نيوز

أعلن الجيش الأمريكي، أن جندياً من دولة شريكة للولايات المتحدة، أصيب بجروح طفيفة، بعد أن ضربت طائرة مسيّرة هجومية قاعدة التنف عند المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق.

ونقلت شبكة "CNN" الأمريكية عن مسؤول دفاعي قوله، إن طائرة مسيّرة هجومية باتجاه واحد ضربت قاعدة التنف في سوريا"، مضيفاً أن "جندياً في قوة دولة شريكة تعرض لإصابة طفيفة، ولحقت أضرار طفيفة بالبنية التحتية للقوة"، دون أن يحدد الدولة.

وأمس الأربعاء، أفادت وكالة "رويترز"، نقلاً عن مصدر حكومي عراقي، بإحباط هجومٍ جديد استهدف قاعدة التنف الأمريكية، مشيراً إلى أن القوات الأمريكية أحبطت هجوماً بطائرتين مسيّرتين كانتا بصدد استهداف القاعدة.

وجاء استهداف قادة التنف، بعد ساعات من إعلان ميليشيا تُطلق على نفسها "المقاومة الإسلامية في العراق، استهداف منطقة التنف التي تضم قاعدةً أمريكية بطائرتين مسيّرتين.

أكد مسؤول دفاعي كبير لـ "CNN" أنه "على الرغم من أن الهجمات قد تكون قادمة من مجموعات الميليشيات، إلا أن كل ذلك يعود إلى طهران"، مشيراً إلى أن "إيران، من خلال الحرس الثوري، تسلح وتمول وتدرب وتجهز وتدعم مجموعة متنوعة من الميليشيات في جميع أنحاء المنطقة، وهناك علاقة مباشرة بين هذه الميليشيات والهجمات ضد الولايات المتحدة".

مقالات ذات صلة

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

القوات الأمريكية تعلن إسقاط "مسيرة" اقتربت من التنف

معهد واشنطن يكشف.. إيران أمرت ميليشياتها بالتوقف عن استهداف القواعد الأمريكية

الحسكة.. "قسد" تنفذ حملة اعتقالات بحي غويران

مصرع مسؤول مستودعات عياش التابعة لإيران بالغارات الأمريكية