النظام وروسيا يواصلان التصعيد شمال سوريا ومظاهرات في السويداء ودرعا - It's Over 9000!

النظام وروسيا يواصلان التصعيد شمال سوريا ومظاهرات في السويداء ودرعا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

كثفت قوات النظام وروسيا قصفها البري والجوي على أرياف إدلب واللاذقية وحلب وحماة شمال غرب سوريا، اليوم الجمعة 13 تشرين الأول/أكتوبر، فيما شهدت درعا والسويداء مظاهرات تطالب برحيل النظام.

شمالا، قال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، إن الطائرات الحربية الروسية شنت غارات جوية متتالية على منطقة تلال الكبينة في ريف اللاذقية الشرقي، كما قصفت بصواريخ شديدة الانفجار قرية الشيخ سنديان في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وأضاف مراسلنا، أن قوات النظام والميليشيات المساندة له قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بلدات وقرى "البارة، ودير سنبل، ومعارة النعسان، ومحيط تفتناز" بريف إدلب.

جنوبا، شهدت ساحة الكرامة وسط السويداء، مظاهرات ضد النظام السوري، شارك فيها آلاف المتظاهرين، لليوم الـ 56 على التوالي.

ورصد مراسل بلدي نيوز، رفع لافتات تضم رسومات ساخرة من بشار الأسد رأس النظام ولونا الشبل مستشارته، والسياسي اللبناني الموالي للنظام وئام وهاب، إضافة لصور تحتفي بالشيخ حكمت الهجري والشعب السوري. 

وأكد المتظاهرون على أهداف الحراك المتواصل في الحرية وإسقاط النظام ومحاسبة رموزه، وتجدد المطالبة في تنفيذ القرار الأممي رقم 2254 الخاص بسوريا.

في درعا، نشرت مصادر إعلامية محلية صورا لوقفة احتجاجية شارك فيها المئات في بلدة مزيريب بريف درعا الغربي، تضامنا مع السوريين في مناطق سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا التي تتعرض منذ أكثر من أسبوع لقصف من قوات النظام والقوات الروسية، تسبب باستشهاد وجرح المئات، والتنديد بحملة القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة في فلسطين. 

شرقا، أعلن التحالف الدولي في بيان له، اعتقال قيادي في صفوف تنظيم "داعش" خلال عملية أمنية نفذها في 28 أيلول الماضي، شمال شرق سوريا.

وقال التحالف في بيانه، إن قواته اعتقلت بعملية أمنية المدعو "ممدوح إبراهيم الحاج شيخ" وحيدت آخر في عملية أمنية في منطقة شمال شرق سوريا، موضحا أن "شيخ" يعمل بصفة "ميسر" للتنظيم.

في الحسكة، سيطرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على مقر فرع "مؤسسة التجارة الخارجية (فارميكس)" التابعة للنظام، الواقع في حي العمران غرب مركز مدينة الحسكة.

مقالات ذات صلة

نقاط عسكرية روسية جديدة...تعرف إلى مواقعها

أمريكا تعلق على تعزيزات قوات النظام إلى السويداء

السلطات العراقية تفرج عن 47 شخص من السويداء

منها السويداء.. رأس النظام يعين أربع محافظين

رواية مريبة للنظام من محافظة السويداء

مظاهرة مركزية في السويداء تطالب باسقاط النظام