مطالبة بإطلاق سراح المعتقلين بسجون (PYD) بعد وفاة معتقل تحت التعذيب بتل أبيض - It's Over 9000!

مطالبة بإطلاق سراح المعتقلين بسجون (PYD) بعد وفاة معتقل تحت التعذيب بتل أبيض

بلدي نيوز – الرقة (جود محمد)
استشهد المعتقل "ايمن الطحري"، اليوم الاحد، في معتقلات الوحدات الكردية بمدينة تل أبيض الواقعة على الحدود السورية التركية شمال الرقة.

مصادر من المدينة أكدت أن المعتقل قضى في معتقلات الوحدات الكردية، وكانت اعتقلته الوحدات من منزله الواقع في قرية "حويجة عبدي" جنوب تل ابيض بـ 4 كم، وذلك قبل عيد الأضحى بيوم، مضيفةً أن المعتقل يعاني من عدة أمراض، دون مراعاة وضعه الصحي، أو تقديم الدواء له، وتعرضه للتعذيب، ما زاد في وضعه الصحي سوءاً، وبالتالي وفاته.

أحد أعضاء "تجمع شباب تل أبيض" قال لبلدي نيوز: "التنظيم واثناء سيطرته على مدينة تل ابيض والمعروفة بتنوعها العشائري، اجبرت كبار شخصيات وشيوخ العشائر على اقامة ولاءم لمبايعة التنظيم، وذلك من خلال القائد الأمني للتنظيم في المنطقة المدعو (التمساح)، والمعروف بالإجرام وخطف المعارضين للتنظيم".

وأضاف المصدر: "هذا الأخير (التمساح) كان يجبر كبار الشخصيات العشائرية على اقامة الولائم ومبايعة التنظيم بالتهديد والوعيد في حال عدم التنفيذ، ومنهم الشيخ بليخ الطحري (شيخ عشيرة المشهور، أحد عشائر قبيلة البكارة)، وكان معتقلاً لدى النظام لمدة ١٦ عاماً لمعارضته وعائلته نظام الأسد منذ ثمانينات القرن الماضي، وخرج من المعتقل عام ٢٠٠٠، كما أن النظام أعدم شقيقه فرس الطحري أيضاً لمعارضته للنظام".

وبحسب المصدر فإن "الوحدات الكردية تعتقل أبنه الأكبر (عادل بليخ الطحري)، وهذا الأخير لا معلومات عنه حتى اللحظة".

وطالب العضو باسم "تجمع الشباب والمؤسسات المدنية" بإطلاق سراح المعتقلين المدنيين في سجون الوحدات الكردية، وابطال التهم الموجهة إليهم بمبايعة التنظيم، علماً ان الوحدات تعلم كيف أجبر التنظيم البعض منهم على المبايعة بالقوة.

مقالات ذات صلة