حركة نزوح لأهالي إدلب وريف حلب وحصيلة الضحايا تصل إلى 35 شهيدا - It's Over 9000!
austin_tice

حركة نزوح لأهالي إدلب وريف حلب وحصيلة الضحايا تصل إلى 35 شهيدا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

شهدت مناطق واسعة من أرياف إدلب وحلب حركة نزوح كبيرة للسكان المدنيين، جراء حملة القصف العنيفة التي تشنها قوات النظام السوري وحليفه الروسي على المنطقة، بشكل مستمر منذ يوم الخميس الماضي حتى اليوم السبت 7 تشرين الأول/ اكتوبر، والتي خلفت نحو 35 شهيدا مدنيا ومئات الجرحى.

وقال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب إن عدد كبير من سكان مدينة إدلب يقدر بنحو 20 بالمئة نزح من المدينة، خلال الـ 24 ساعة الماضية إثر الهجمات المدفعية والصاروخية والجوية التي تتعرض لها المدينة، والتي خلفت عشرات الشهاء والجرحى المدنيين.

وأضاف المراسل أن مدن وبلدات "أريحا، وجسر الشغور، وبنش، وسرمين، ومحمبل، وترمانين، وجبلي الزاوية، والأربعين"، نزح معظم سكانها جراء القصف الذي لم يتوقف منذ 72 ساعة عليها.

وبين مراسلنا أن أهالي وسكان المناطق كانت وجهتهم المناطق الحدودية والمخيمات والاراضي والحقول الزراعية، خوفاً من القصف وبحثاً عن ملازً آمناً لهم ولأطفالهم.

ولفت مراسلنا إلى أن قصف قوات النظام وروسيا البري والجوي على المنطقة، لم يتوقف منذ ثلاثة أيام متواصلة على مدينة إدلب وأريافها الجنوبية والغربية والشمالية والشرقية، إضافة إلى استهداف عدد من مدن وبلدات ريف حلب الغربي.

وأشار إلى أن الحملة العسكرية تسببت بمقتل أكثر من 35 مدنيا حتى الأن بينهم أطفال ونساء، وإصابة المئات بجروح بعضها خطيرة بينهم أطفال ونساء أيضاً.

مقالات ذات صلة