فصائل المعارضة تُسقط طائرة للنظام جنوب إدلب - It's Over 9000!

فصائل المعارضة تُسقط طائرة للنظام جنوب إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أعلنت فصائل المعارضة السورية عن إسقاط طائرة مسيرة تابعة للنظام السوري والميليشيات المساندة له على جبهات ريف إدلب الجنوبي، صباح اليوم الخميس 28 أيلول/سبتمبر، وسط قصف مدفعي للأخيرة لستهدف عدة قرى وبلدات في المنطقة.

وقال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن فوج المضادات الأرضية في غرفة عمليات "الفتح المبين" تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع مسيرة عن بعد لقوات النظام، على محور بلدة كنصفرة في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وبيّن المصدر أن الفوج استهدف المسيرة بالرشاشات المتوسطة بعد أن تم رصدها وهي تحلق على علوٍ منخفض في أجواء المنطقة لرصد تحركات ومواقع فصائل المعارضة.

ولفت إلى أن قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له كثفت من قصفها الصاروخي والمدفعي على المنطقة عقب إسقاط المسيرة، حيث استهدفت بلدات "كنصفرة، والفطيرة" في جبل الزاوية، والزيارة في سهل الغاب غرب حماة.

وشهد بلدات وقرى جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي يوم أمس الأربعاء، قصفاً مدفعياً وجوياً مكثفاً مصدره قوات النظام السوري وحليفه الروسي، حيث قصفت طائرة حربية روسية بغارتين جويتين قرية الحلوبة، فيما استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية والصواريخ بلدات الفطيرة، وفليفل، وسفوهن، مخلفة أضرارا مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين الخاصة.

وأصيب ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة جراء قصف مدفعي وصاروخي تعرضت له بلدة آفس في ريف إدلب الشرقي أمس الأربعاء.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا