أنباء عن مقتل ضابط بصفوف النظام باشتباكات الحسكة - It's Over 9000!

أنباء عن مقتل ضابط بصفوف النظام باشتباكات الحسكة


بلدي نيوز

أفاد موقع "نورث برس" المقرب من "الإدارة الذاتية" بمقتل ضابط في قوات النظام، اليوم الخميس ٢١ سبتمبر / أيلول، جراء الاشتباكات الدائرة بين قوات الأخير وميليشياته في الحسكة.

وبحسب المصدر، شيّعت قوات النظام جثمان "عبد الرحمن سعيد الحاج"، وهو ضابط ينحدر من الجنوب السوري، بعد أن قُتل في اشتباكات الحسكة.

وتدور اشتباكات منذ فجر الأربعاء 20 أيلول، بين قوات النظام ومجموعة من ميليشيا الدفاع الوطني التابع لها في المربع الأمني بمدينة الحسكة.

وفي مقطع فيديو متداول، اتهم قائد الميليشيا عبد القادر حمو شخصية عسكرية و"الأمن العسكري" التابع للنظام بالمسؤولية عن التصعيد والسيطرة على مقرات "الدفاع الوطني".

وقال إن "علي مملوك" مدير مكتب الأمن القومي السوري في النظام السوري، بطلب ثلاثة ملايين دولار من أجل تسوية وضعه وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل التوتر، بحسب كلامه.

وطالب "حمو" عناصره باستهداف قوات النظام حتى إعادة مقارهم والتعهد بعدم التعرض لهم. 

و الأربعاء الماضي، سيطرت قوات النظام على مؤسسة البراد الآلي في حي المساكن، وهو أحد مقرات ميليشيا الدفاع الوطني في الحسكة، إضافة إلى المقر الرئيسي للدفاع الوطني الكائن في الشارع المؤدي الى شارع القضاة، كما حاصرت الفيلا الخاصة بقائد الميليشيا بهدف إجباره على تسليم نفسه.

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

ترحيل دفعة ثانية من اللاجئين السوريين، من صاحب القرار؟ وأين وجهة الترحيل ؟

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا