مصدر يكشف فحوى الاتصال الذي دار بين الشيخ "حكمت الهجري" والسيناتور الأمريكي "فرينش هيل" - It's Over 9000!

مصدر يكشف فحوى الاتصال الذي دار بين الشيخ "حكمت الهجري" والسيناتور الأمريكي "فرينش هيل"


بلدي نيوز

كشفت شبكة "السويداء 24" عن فحوى الاتصال، الذي دار بين السيناتور الأمريكي فرينش هيل ورئيس الطائفة الروحية للموحدين المسلمين الدروز حكمت الهجري.

وأوضحت الشبكة نقلا عن مصدر مقرب من الرئاسة الروحية أن "أي تصريح غير صادر عن دارة سماحة الشيخ، لا يؤخذ به، نظرا لكثرة  المحاولات من بعض الجهات لخلط الأوراق وتشتيت الشارع عن مطالبه المحقة، بالعيش الكريم داخل وطنه".

وأشار المصدر إلى أنه ضمن الوفود والاتصالات اليومية التي يستقبلها الرئيس الروحي لطائفة المسلمين الموحدين، الشيخ حكمت الهجري، تلقى بتاريخ 15 أيلول/سبتمبر، اتصالاً هاتفياً من السيناتور الأميركي فرينش هيل، الممثل عن الحزب الجمهوري، حيث سأله السيناتور عن الأوضاع في السويداء، وعموم سوريا. 

وأوضح المصدر أن الشيخ الهجري تحدث عن المطالب المحقة للشعب السوري ورفض الظلم على كل السوريين، والتأكيد على وجود مطالب محقّة ومشروعة لدى أبناء السويداء والسوريين عموماً، بالعيش الكريم في وطنهم، سوريا الموحدة. 

ونوه المصدر إلى أن الشيخ الهجري، يستقبل اتصالات شبه  يومية، إقليمية ودولية، للاستفسار والاطمئنان عن الأوضاع في المنطقة الجنوبية وسوريا بشكل عام. 

وكان الإعلامي ماهر شرف الدين أول من نشر خبر اتصال السيناتور الأمريكي مع الشيخ حكمت الهجري، الأمر الذي تلقاه أبواق النظام بكل ترحيب، وباتوا يتهمون الحراك في السويداء، بالعمالة والتبعية، رغم أن مطالب الشارع في السويداء واضحة ومحددة، وتتجسد في اللافتات التي يتم رفعها يوميا في ساحات التظاهر، والتي تطالب بانتقال سلمي للسلطة وفق القرار الأممي 2254.

مقالات ذات صلة

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

المخابرات العسكرية تبتز الناشطين لدفع مبالع مالية مقابل شطب أسمائهم من بين المطلوبين

"هيومن رايتس ووتش" تطالب الأردن بضمان المساءلة والتعويض على غاراتها في سوريا

السويداء.. مجموعة محلية تطلق سراح ضابط للنظام بمقابل