الأمن اللبناني يعتقل 5 سوريين ويوقف 43 لاجئا - It's Over 9000!

الأمن اللبناني يعتقل 5 سوريين ويوقف 43 لاجئا

بلدي نيوز

أعلنت المديرية العامة لأمن الدولة في لبنان، أمس الجمعة 15 أيلول/سبتمبر، اعتقال 5 سوريين يعملون في تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان.

وقالت "المديرية" في بيان، إنه "بعد الرصد والمتابعة، أوقف أمن الدّولة في النبطيّة خمسة أشخاصٍ من التابعيّة السوريّة (م.م.) و(ع. ن.) و(ش .ع) و( ب.ق) و( ع. ش)، يعملون على تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان وبالعكس".

وأضافت أن عمليات التهريب هذه تجري "عبر جرود وادي خالد وصولاً إلى محلّة الكولا، ومن ثمّ يقومون بنقلهم إلى مدينة النبطيّة مقابل مبالغ ماليّة"، مشيرة إلى أنه يجري التحقيق مع الموقفين "بإشراف القضاء المختص".

وأعلن الجيش اللبناني اليوم السبت، عن توقيف 43 سوريا دخلوا "خلسة إلى لبنان" من  مخيمات اللاجئين في منطقة البقاع، خلال عملية دهم نفذها الجيش مع دورية من مديرية المخابرات بتواريخ مختلفة خلال الأسبوع الحالي.

وكان أعلن الجيش اللبناني، في بيان نشر عبر حسابه على منصة "إكس" يوم 4 أيلول إنه "في إطار مكافحة تهريب الأشخاص والتسلل غير الشرعي عبر الحدود البريّة، أحبطت وحدات من الجيش بتواريخ مختلفة خلال الأسبوع المنصرم، محاولة تسلل نحو 1100 سوري عند الحدود اللبنانية السورية".

يشار إلى أن الجيش اللبناني كشف في بيانات سابقة خلال شهر آب الماضي، أنه أحبط تسلل مئات السوريين عبر الحدود.

ويواجه لبنان صعوبة في ضبط الحدود مع سوريا نظرا لطولها إذ تبلغ نحو 375 كيلومترا، إضافة إلى تداخلها في كثير من المواقع، لا سيما في البقاع، وتستخدم الحدود من قبل ميليشيا "حزب الله" اللبناني في نقل الأسلحة والذخائر والمخدرات على طرفي الحدود.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان 1.8 مليون، نحو 880 ألفا منهم مسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بحسب تقديرات لبنانية.

مقالات ذات صلة

منخفض جديد في سوريا يبدأ اليوم السبت

كبير الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكي يطالب إدارة بايدن بكبح جماح التواصل العربي مع نظام الأسد

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

سياحة النظام تعلن إمكانية حصول السياح على فيزا إلكترونية وتحدد شروطها

روسيا تتهم أمريكا بخرق بروتوكول منع الاشتباك بالأجواء السورية

سوريا في المرتبة 179 من أصل 180 دولة على سلم حرية الصحافة حول العالم