النظام يعاقب أطفال درعا ويحرمهم من المقاعد في المدارس - It's Over 9000!

النظام يعاقب أطفال درعا ويحرمهم من المقاعد في المدارس


بلدي نيوز

يعاقب النظام السوري أطفال محافظة درعا جنوب سوريا، بحرمانهم من المقاعد في المدارس، في ظل تحويل عدد من المدارس الابتدائية إلى مدارس ثانوية لعدم وجود مدارس كافية، نتيجة تدميرها وقصفها من قبل طائرات النظام وروسيا من سابق. 

ويفترش الطلاب في بلدة الصورة بريف درعا الشرقي، الأرض في عدد من الشعب الصفية نتيجة عدم وجود مقاعد، حيث يحتاج طلاب مدرسة الصورة الثانية الحلقة الأولى، إلى مقاعد لـ 6 غرف صفية، بالإضافة إلى طاولات وكراسي للمعلمين، وتنفيذ صباغة للجدران، بحسب "تجمع أحرار حوران". 

وأضاف أن المدرسة حولها الأهالي من مدرسة ابتدائية إلى ثانوية وهي تقدم خدمات تعليمية لأكثر من 350 طالبا وطالبة، وأشار إلى أن المجتمع المحلي في البلدة قام بترميم المدرسة وبناء طابق ثاني على نفقته، بعد أن استهدفها طيران نظام الأسد بغارة جوية أدت إلى ضرر كبير فيها. 

من جهة أخرى، قام مجلس عشيرة درعا في منطقة درعا البلد، بجمع مبالغ مالية سيتم دفعها من قبل العشائر في لمنطقة شهرياً، لتأمين قرطاسية ووسائل نقل لإحضار المعلمين إلى درعا البلد، وذلك بعد تخلف عدد منهم عن الحضور بسبب قلة المواصلات وارتفاع أجور النقل العام.

وقال مصدر إن وجهاء من مدينة درعا طلبوا من مديرية التربية تأمين وسائل نقل للمعلمين وتوفير المستلزمات الصفية، إلا أن طلبهم قوبل بالرفض بحجة عدم وجود إمكانيات لدى المديرية.

يشار إلى أن مناطق النظام، تشهد عجزا في القطاعات كافة والسمة اﻷبرز هي "تنصل المسؤولين" وإلقاء التهم وتراشقها.


مقالات ذات صلة

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

علي مملوك في العاصمة الروسية موسكو

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

روسيا تضع نقطتي مراقبة على حدود الجولان جنوب سوريا

روسيا تحاول بسط سيطرتها على مناطق النظام شرقي الفرات

القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة عسكرية بمحافظة حمص